• العهدة على يتيم.. الرميد يتراجع عن استقالته من الحكومة
  • كيقتل الضحايا ويرمي الجثت فالخلا.. الأمن يوقف “القاتل المتشرد” في تزنيت!!
  • ادعت تعرضها للتعنيف والاغتصاب.. بوليس فاس يكشف تفاصيل قضية “الطفلة المعنفة”
  • ردو بالكم.. أمطار قوية وثلوج ابتداءً من اليوم السبت وإلى غاية بعد غد الاثنين
  • ماء العينين بعد استقالة الرميد والأزمي: المخاض والحراك لا يزال مستمرا داخل الحزب… يجب أن نواجه الأزمة عوض إنكارها
عاجل
الأحد 13 سبتمبر 2020 على الساعة 22:00

مراكش.. ضبط كمية مهمة من المشروبات الكحولية المهربة داخل مطاعم

مراكش.. ضبط كمية مهمة من المشروبات الكحولية المهربة داخل مطاعم

أسفرت عمليات المراقبة وإجراءات التقنين التي باشرتها لجنة أمنية مختلطة، تضم ممثلين عن المصالح المركزية للأمن الوطني وولاية أمن مراكش، أول أمس الجمعة (11 شتنبر)، عن رصد مجموعة من المخالفات التنظيمية والقانونية داخل العديد من المطاعم المصنفة في مدينة مراكش، كما مكنت أيضا من ضبط كميات مهمة من المشروبات الكحولية المهربة التي يشتبه في أنه تم التلاعب بها للتنصل من المستحقات الجمركية والضريبية.
وحسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، فقد شملت هذه العمليات 27 مطعما مصنفا، ومكنت من ضبط عشر (10) مخالفات تتعلق بعدم احترام صنف الرخصة، وثلاثة عشر (13) مخالفة تتعلق بتشغيل عمالة دون الحصول على التراخيص الضرورية، وخمسة عشر (15) مخالفة تتعلق بتجاوز الطاقة الاستيعابية وعدم احترام ضوابط التباعد الاجتماعي التي تقتضيها حالة الطوارئ الصحية، فضلا عن عدم ارتداء العاملين للكمامة الإجبارية التي تفرضها الإجراءات المعتمدة لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد.
كما أسفرت هذه العمليات الأمنية عن حجز 156 قنينة من المشروبات المنتهية الصلاحية، و36 قنينة من المشروبات الكحولية والممزوجة بالكحول التي تحمل دمغات جمركية مشكوك في مصدرها.
وقد تم إخضاع مسيري هذه المحلات لأبحاث تمهيدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مدى ومستوى تورطهم في ارتكاب المخالفات والأفعال الإجرامية المرتكبة.
وتأتي هذه الإجراءات، يضيف البلاغ، في سياق العمليات الأمنية التي تباشرها المصالح الأمنية على الصعيد الوطني، بالتنسيق مع نظيرتها بالجمارك وبالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وذلك من أجل زجر المخالفات المتعلقة بخرق حالة الطوارئ الصحية، فضلا عن تلك المرتبطة باستغلال رخص ترويج المشروبات الكحولية.