• المنتخب الوطني.. زيارة المدرب الإيطالي ماتزاري للمغرب تثير الجدل
  • ما بقات ممانعة.. لاعبون جزائريون في إسرائيل لخوض مواجهة ضد ماكابي تل أبيب
  • جرت مراسم الخطوبة في الرياض.. من هي السعودية التي خطفت قلب ولي عهد الأردن؟
  • مكافحة الاتجار بالبشر.. وفد أمريكي رفيع المستوى يطّلع على التجربة المغربية
  • الصيف غيسالي والزيادات ما بغاتش تسالي.. واش الدرويش ما يسافرش؟
عاجل
الأربعاء 25 مايو 2022 على الساعة 23:59

مراكش.. البوليس يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية

مراكش.. البوليس يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، أول أمس الاثنين (23 ماي)، ثلاثة أشخاص يشتبه في تكوينهم عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية باستعمال الكسر وتعييب منشآت ذات منفعة عامة وحيازة وإخفاء أشياء متحصلة من جناية.

وكشف مصدر مطلع أن توقيف المشتبه فيهم يأتي بعد توصل مصالح الأمن الوطني بشكاية من الممثل القانوني لشركة متخصصة في خدمة شبكة الاتصالات، اشتكى فيها من سرقة كمية من الأسلاك النحاسية المرتبطة بالبنية التحتية الهاتفية بمدينة مراكش

وتابع المصدر أن المصالح الأمنية فتحت بحثا قضائيا في الموضوع، انتهى بتوقيف مستخدمين يعملان لدى إحدى شركات المناولة المتعاقدة مع شركة الاتصالات المتضررة، وذلك للاشتباه في تورطهما في ارتكاب هذه السرقات باستعمال سيارة ومعدات تابعة للمقاولة التي يعملان بها.

وبناء على ذلك، مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من توقيف صاحب محل للمتلاشيات بالمدينة الحمراء، وذلك للاشتباه في تورطه في إخفاء وتصريف الأسلاك النحاسية المتحصلة من عمليات السرقة.

هذا، وأسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز سيارتين ومجموعة من معدات الكسر المستعملة في تنفيذ السرقات سالفة الذكر، وكذا عدد من الأسلاك التي يشتبه في كونها متخصلة من النشاط الإجرامي الذي يزاوله المشتبه فيهم. كما جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي قبل إحالتهم على العدالة.