• “شامة”.. مقاولة أمريكية تستثمر في مشروع تطوير أول إنسان آلي مغربي الصنع
  • تهرسات فرجلها.. سعيدة شرف داوها للسبيطار فالداخلة
  • رونار عن النصيري: سيكون واحدا من أفضل اللاعبين في مركزه
  • زارت 224 مدينة وقرية.. قافلة “الإبداع” لكوسيمار تواكب مشاريع مغاربة
  • ما بغاش يوصل الماكلة لليهود.. محكمة فرنسية تقضي بحبس عامل توصيل جزائري وترحيله
عاجل
السبت 02 يناير 2021 على الساعة 16:00

مدينة فاس سجلت أعلى المعدلات بـ25 ملمترا.. استمرار التساقطات المطرية في عدد من المناطق

مدينة فاس سجلت أعلى المعدلات بـ25 ملمترا.. استمرار التساقطات المطرية في عدد من المناطق

تعرف عدد من مناطق المملكة تساقاطات مطرية، بكميات متفاوتة، في ظل انخفاض ملموس في درجات الحرارة.
ووفق معطيات توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت (02 يناير)، سجلت الفترة بين الساعة السادسة من صباح يوم أمس الجمعة، إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم، تساقطات مطرية هامة.

أعلى المعدلات

أعلى المعدلاتها، سُجلت في كل من فاس وتازة، بـ 25 ملمتر لكل منهما، تليهما العرائش بـ16 لملمتر، والقنيطرة وإفران ب15 ملمتر.
كما سجلت الدار البيضاء-آنفا ومكناس : 13 ملم، وفي الرباط-سلا : 10 ملم، وببنسليمان : 7 ملم، وفي شفشاون : 5 ملم. وشمالا سجلت كل من طنجة والحسيمة 4 ملمتر، كما سجلت كل من تطوان والنواصر وسطات : 3 ملم، فيما سجل بالناظور وبني ملال وتاوريرت : ملمتر واحد، وأقل من ملمتر بكل من وجدة وخريبكة.

طقس بارد

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد بكل من المرتفعات، والجنوب-الشرقي، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس.
وستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول أمطار ضعيفة ومحلية بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك السهول الشمالية، والواجهة المتوسطية، والريف، والأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية .

كما سيلاحظ تساقط ثلوج فوق قمم كل من مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير، والهضاب العليا الشرقية والريف، و التي يتعدى علوها 1400 متر.
وعدا ذلك، ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب في باقي ربوع المملكة.

درجات الحرارة ما دون الصفر

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 وناقص 2 درجات بالمرتفعات، وما بين صفر درجة و5 درجات بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 5 و10 درجات بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى، والواجهة المتوسطية، ومنطقة سوس، وما بين 10 و15 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 1 و7 درجات بالمرتفعات، وما بين 7 و12 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و17 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وبالسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بالأقاليم الجنوبية.