• ديال أمينتو حيدر واللي معاها.. النيابة العامة تحقق في تأسيس هيأة انفصالية في العيون
  • فاس.. زوج يخدر زوجته لاستغلالها في توقيع شيكات بدون رصيد
  • عطاوهم الإعدام.. محكمة الاستئناف في طنجة تدين قاتل ابنه في العرائش وزوجته
  • في جولة مغاربية.. وزير الدفاع الأمريكي جاي للمغرب
  • الملك معزيا في الفنانة شامة الزاز: فقدان إحدى رائدات فن العيطة الجبلية في بلادنا
عاجل
الإثنين 16 مارس 2020 على الساعة 22:00

مدير مركز تجاري: درنا إجراءات داخلية لمواجهة كورونا… وطلبنا من الكليان ديالنا يحترمو شروط معينة

مدير مركز تجاري: درنا إجراءات داخلية لمواجهة كورونا… وطلبنا من الكليان ديالنا يحترمو شروط معينة

لازالت المراكز التجارية أحد أهم الأماكن التي يزورها المغاربة، والتي تشهد اكتظاظا، منذ الجمعة الماضية (13 مارس)، ما دفع عددا من الأسواق الممتازة إلى اتخاذ إجراءات وقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

إجراءات داخلية

وقال مدير أحد المراكز التجارية، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إنه اتخذ إجراءات وقائية، من بينها تعقيم الإدارة والمكاتب، بشكل يومي، إضافة إلى فرض القفازات على جميع العاملين داخل المركز، مع وضع معقمات داخل المراحيض الخاصة.

إجراءات داخل المتجر

وأضاف المسؤول أنه يتم تعقيم عربات السلع وصناديق النقود، علاوة على السكة التي توضع فيها السلع.

وقال: “أي حاجة كتتقاس بزاف كيدار ليها التعقيم، لاكيس والطابي اللي كدوز عليها السلعة والكرارس… المهم غير السلعة تكون بعيدة على المعقم، بينما الحوايج اللي كيقسيوها الناس بيديهم ضروري تتعقم، وهاد الإجراءات راه كنا كنديروها من قبل، ولكن دابا زدنا من عدد المرات”.

إجراءات للزبناء

ومن جهة أخرى، أكد المسؤول أنه تم وضع ملصقات ومعلقات داخل المركز التجاري، تشير إلى عدة إجراءات احتياطية يجب أن يتخذها الزبون عند دخوله المتجر، من بينها عدم المصافحة والتقبيل واستعمال المناديل عند العطس، علاوة على احترام مسافة معينة بين الزبناء عند الوقوف أمام صناديق الأداء.

توفر السلع

وعن توفر السلع، يقول المدير إن السلع متوفرة وأن فراغ الرفوف لدقائق لا يعني نفاذها، وإنما فقط لوجود الطلب، موضحا أن ملء الرفوف يحتاج إلى وقت، وأن يكون الرواق غير مكتظ بالزبناء.

كما أكد المتحدث أن عدد الزبناء صار أقل مما سبق، حيث شهد، اليوم الاثنين (16 مارس)، انخفاضا من حيث عدد الزبناء مقارنة بنهاية الأسبوع.