• لنقل الجماهير والأندية المشاركة في الموندياليتو.. رحلات جديدة بين طنجة والرباط وكازا
  • سرق لسائحة آيفون.. بوليس شدو مول الفعلة
  • الداخلة.. بنسعيد يتفقد مشاريع شبابية وثقافية
  • بعبارات مؤثرة.. مشاهير ينعون رحيل الفنان محمد الغاوي
  • دراسة: الجيش والأمن يحظيان بثقة الشباب أكثر من الحكومة والأحزاب
عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2022 على الساعة 10:00

مدير صندوق الضمان الاجتماعي: جميع المغاربة سواسية في التغطية الصحية

مدير صندوق الضمان الاجتماعي: جميع المغاربة سواسية في التغطية الصحية

بعدما سالا عهد “الراميد”، المغاربة كاملين فحال فحال فالتغطية الصحية. كيفاش؟

يوم تاريخي

قال حسن بوبريك، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إن “فاتح دجنبر يوم تاريخي لأن العديد من المغاربة تم إدماجهم وتحويلهم من نظام المساعدة الطبية إلى نظام التغطية الصحية الإجبارية”.

وخلال حلوله ضيفا، مساء أمس الأحد (4 دجنبر)، على برنامج “مع الرمضاني”، الذي تبثه القناة الثانية، شدد المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، على أن “جميع المغاربة اليوم سواسية في التغطية الصحية “.

أكثر من 10 مليون مستفيد

وسجل بوبريك، أنه “تم التوصل بعدد 3.9 مليون ديال المؤمنين الأساسيين يلا اعتبرنا ذوي الحقوق غادي يوصل الرقم لحوالي 10.5 اللي كيستافدو منذ الخميس من التغطية الصحية الإجبارية”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن “النظام يشمل جميع الفئات اللي ما عندهاش قدرة لأداء الاشتراك وهو تفعيل للورش الملكي ديال تعميم الحماية الاجتماعية
الدولة كتحمل أداء الاشتراكات “.

“الخاص” ممكن

وأكد المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلى أن المواطن يحتفظ بحق الاختيار بين خدمات المستشفى العمومي أو الخاص، لافتا إلى أنه
“في حال فضل المواطن الذهاب إلى عيادة أو مستشفى خاص فهو يؤدي واجب الخدمات حيث يجري بعد ذلك إيداع ملف التعويض لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذي يتكلف بصرف التعويض وفقا للنسب المعمول بها”.

وأبرز بوركيك أنه “في حال كان الأمر يستدعي عملية جراحية أو يتعلق بمرض مزمن أو خطير فالمريض يطلب ملف تحمل حيث يستفيد من خلال طلبه بتحمل نسبي أو كامل في أغلب الأحيان عن تكاليف علاجه”.