• المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: المنظمة جد ممتنة للدور الهام للمغرب في عمليات حفظ السلام
  • دعت إليها “الجبهة الاجتماعية”.. سلطات كازا تمنع مسيرة يوم الأحد ضد غلاء الأسعار
  • راه راه والفضيحة موراه.. استقبال تبون بالبيض وماطيشة في إيطاليا (فيديوهات)
  • قضية مقتل شيرين أبو عاقلة.. شبكة “الجزيرة” تقرر إحالة الملف على المحكمة الجنائية الدولية
  • على إثر حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية تكساس.. برقية تعزية من جلالة الملك إلى الرئيس الأمريكي
عاجل
الأحد 17 أبريل 2022 على الساعة 13:00

مدير البسيج: مخيمات تندوف بؤرة لتجنيد الإرهابيين… والجزائر لا تتعاون

مدير البسيج: مخيمات تندوف بؤرة لتجنيد الإرهابيين… والجزائر لا تتعاون

أكد حبوب الشرقاوي، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تحول مخيمات تندوف جنوب الجزائر إلى بؤرة لتجنيد الإرهابيين، منتقدا رفض السلطات الجزائرية التعاون لمكافحة الإرهاب.

وأبرز الشرقاوي، في حوار مع وكالة الأنباء الإسبانية “أيفي”، بمكتبه في الرباط، أن المخيمات تحولت إلى مرتع حقيقي للإرهابيين، حيث تم رصد تجنيد شباب من قبل جهاديين محليين وإرسالهم الى بؤر التوتر للالتحاق بتنظيم القاعدة في “بلاد المغرب الاسلامي “.

وأوضح مدير البسيج، أن ” داعش نشط بشكل مكثف في منطقة الساحل ما يولد قلقا كبيرا على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشددا على أن تفاقم الوضع في هذه المنطقة، يشكل تهديدا ليس فقط لأفريقيا ولكن أيضا للدول العربية والأوروبية“.

وأردف المسؤول الأمني، قائلا: “رغم هذا الخطر، فإن السلطات الجزائرية، التي لها حدود مباشرة مع مالي والنيجر تواصل رفض التعاون مع نظيرتها المغربية في مكافحة الإرهاب”.

ولفت الشرقاوي، إلى أن أجهزة الأمن المغربية تعمل “بفاعلية في إطار استراتيجيتها الاستباقية” ، وتعتقل من يخططون للهجرة إلى هذه المناطق أو يخططون لتنفيذ هجمات داخل المغرب، مشيرا إلى أن أيديولوجية داعش تستمر في اكتساب أتباع في المغرب، ذلك أن للأشخاص الموالين للجماعة الارهابية رغبة دائمة في الذهاب إلى بؤر الصراع الساخنة، وعلى وجه الخصوص إلى منطقة الساحل”.