• الحرب على الميكا.. مداهمة معمل سري لتصنيع الأكياس البلاستيكية في طنجة
  • شهد شاهد من أهلها.. مسؤول في المخابرات العسكرية يفضح البوليساريو
  • العيون.. تفكيك عصابة تنشط في تهريب البشر

  • أبو وائل الريفي باقي ويتمدد.. المنصوري واحل لهم فالحلاقم.. رجال البلاد ديال بصح!
  • نظام العقود الخاصة بالتكوين.. إجراءات استثنائية لفائدة المقاولات المغربية
عاجل
الثلاثاء 10 مارس 2020 على الساعة 17:12

مدير الأوبئة: سنتخذ إجراءات احترازية خلال دفن المتوفاة بكورونا… وعائلتها تعاملت بإيجابية مع إجراءات العزل

مدير الأوبئة: سنتخذ إجراءات احترازية خلال دفن المتوفاة بكورونا… وعائلتها تعاملت بإيجابية مع إجراءات العزل

أكد مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض في وزارة الصحة، محمد اليوبي، اليوم الثلاثاء (10 مارس)، أن الوزارة ستتخذ جميع الإجراءات الاحترازية لمراسيم دفن أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في المملكة.
وقال اليوبي في ندوة صحفية عقدتها الوزارة في الرباط، إنه “رغم المجهودات التي قام بها الطاقم الطبي المكون من أساتذة باحثين في كلية الطب إلا أن السيدة المسنة ظلت حالتها الصحية حرجة إلى أن وافتها المنية هذا الصباح وذلك نظرا لتقدمها في السن (89 سنةً) ولمعاناتها من أمراض مزمنة”.
وأضاف اليوبي أن عائلة الفقيدة تعاملت بإيجابية مع إجراءات العزل التي نصحت بها الوزارة، متمنيا “أن يكون تعامل المجتمع إيجابيا مع عائلة المتوفية لأنهم يعيشون ظروفا صعبة ويوجدون في الحجر الصحي”.
وبخصوص الحالة الصحية للحالتين المصابتين بالفيروس، أكد اليوبي أن الحالة الأولى وهو مواطن مغربي مقيم في الديار الإيطالية، في “صحة جيدة ويتماثل للشفاء”.
وعن حالة السائح الفرنسي الذي تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا في مراكش اليوم الثلاثاء، أكد اليوبي أن حالته جيدة أيضا، ومرضه بسيط ويتابع العلاج في المدينة الحمراء.
وأعلن المغرب لحد اليوم ، عن ثلاث حالات مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، منها حالة السيدة المسنة التي وافتها المنية اليوم ، والتي كانت تعاني من أمراض مزمنة. ويتعلق الأمر أيضا بشاب يبلغ من العمر 39 سنة تأكدت إصابته بعد عودته من إيطاليا، وسائح فرنسي يتلقى العلاج حاليا بمراكش.