• واخا الميركاتو سالا والصفقة فشلات.. أمرابط باقي كيحلم يمشي للبارصا
  • الموندياليتو.. بعثة فلامنغو البرازيلي وصلات للمغرب
  • خمس جهات تتصدر معدلات البطالة.. 24 ألف خَدْمَة مشات!
  • والدة التهامي بناني: عندنا دلائل مهمة غادي نحطوها قريبا… وما غنستسلم حتى تبان الحقيقة
  • بسبب “الموندياليتو”.. منع السير والجولان في عدد من شوارع الرباط
عاجل
الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 على الساعة 14:00

مدرب المنتخب الفرنسي: المغرب عندو أحسن دفاع فالمونديال… والركراكي مدرب قوي

مدرب المنتخب الفرنسي: المغرب عندو أحسن دفاع فالمونديال… والركراكي مدرب قوي

أقر ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، بمدى قوة دفاع المنتخب المغربي لكرة القدم، مؤكدا أن المباراة أمامه يوم غد الأربعاء لن تكون سهلة.

وقال ديشامب، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمواجهة، اليوم الثلاثاء (12 دجنبر)، أن “المنتخب المغربي دافع أحسن من أي منتخب آخر… المغرب يمتلك أحسن وأفضل دفاع في المونديال”.

وفيما يتعلق بتنظيم الفريق الوطني، اعتبر المدرب الفرنسي، أن “التنظيم في الفريق وعلى أرضية الملعب كان جيدا جدا، لديهم مهاجمين جيدين على الجناحين، هم لا يدافعون فحسب لأنه بالدفاع فقط لم يكونوا ليصلوا لنصف نهائي كأس العالم”.

وابرز مدرب “الديكة”، أن “المنتخب المغربي يلعب بفعالية كبيرة ويقومون ببناء الهجمات شاهدت شخصيا جميع مباريات المنتخب المغربي ودونا بعض النقاط التي رصدناها وسنسعى لأن نخترق دفاعهم ونسجل الأهداف”.

وعند سؤاله عن الناخب الوطني وليد الركراكي، أجاب ديدييه ديشامب، أن الركراكي مدرب قوي موفق في قراراته واختياراته، وله طاقم جيد جدا حيث أن الإنجاز الذي أحررزه مع الفريق رائع ويؤكد أنه مدرب قوي”.

وبعد تأهله التاريخي يوم السبت الماضي أمام البرتغال، يواجه المنتخب المغربي يوم غد الأربعاء (14 دجنبر)، في نصف النهائي المنتخب الفرنسي الذي حقق بدوره الفوز على نظيره الانجليزي.

ونجح المغرب في حجز مقعده في الدور ما قبل النهائي من مونديال قطر 2022، بهدف من رأسية يوسف النصيري (د 42)، محققا بذلك إنجازا عربيا وأفريقيا بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.