• دارو الفوضى.. بوليس طنجة يلقي القبض على شخصين
  • بمناسبة عيد العرش.. أزيد من 80 دولة مجتمعة في منتدى دولي
  • سجلت بها 514 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة.. وزير الصحة يعقد اجتماعا لتدارس الوضع الوبائي في جهة مراكش آسفي
  • بمشاركة الجيش الملكي.. انطلاق تصفيات أبطال إفريقيا للسيدات في بركان
  • سلالة جديدة ديال كورونا.. أطباء يعلنون اكتشاف متحور “B.1.621”
عاجل
الثلاثاء 29 يونيو 2021 على الساعة 13:20

مدرب أشبال الأطلس: غنلعبو باش نربحو الجزائر ونمشيو مزيان فالبطولة العربية

مدرب أشبال الأطلس: غنلعبو باش نربحو الجزائر ونمشيو مزيان فالبطولة العربية

أكد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة، عبد الله الادريسي، أن العناصر الوطنية على أتم الاستعداد لمواجهة منتخب الجزائر اليوم الثلاثاء (29 يونيو) في القاهرة برسم ربع نهائي البطولة العربية المقامة حاليا في مصر، وتحقيق الفوز من أجل مواصلة المشوار نحو النهائي.

وقال الإطار التقني الوطني في مؤتمر صحفي أمس الاثنين (28 يونيو) في القاهرة، إن مباريات المرحلة الإقصائية تختلف عن دور المجموعات ولها حسابات أخرى، خاصة من الناحية التكتيكية داخل أرض الميدان، مسجلا أن العناصر الوطنية تدرك هذه الأمور وستركز من أجل تحقيق الفوز.

وتابع أنه حريص على أن يظهر المنتخب الوطني بمستوى فني وبدني جيد، بما يضمن له تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة.

وأشار الإدريسي إلى أنه ركز خلال التحضيرات للقاء على شرح نقط ضعف وقوة الخصم، مشددا على ضرورة بذل اللاعبين أقصى ما لديهم للفوز والاستمرار في البطولة.

ووصل أشبال الأطلس إلى مرحلة ربع النهاية بعد ثلاث انتصارات في دور المجموعات على حساب منتخبات طاجيكستان وجيبوتي والإمارات.

وأنهى المنتخب المغربي هذه المرحلة بأقوى خط هجوم بتسجيل 15 هدفا وكذا أقوى خط دفاع بحيث لم تتلق شباك الأشبال سوى هدفا واحدا كان أمام طاجيكستان.

ويحضر المنتخب المغربي هذه البطولة بأمل تحقيق لقب ثالث، بعد تتويجه بطلا في نسختي 1989 بالعراق و2011 في المغرب.

ويشارك في البطولة التي تستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري 16 منتخبا، منها أربع منتخبات غير عربية هي السنغال حامل اللقب، والنيجر وطاجيكستان وأوزبكستان.

وتعد بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة إحدى مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم، واستضاف المغرب نسختها الأولى وكانت من نصيب العراق عام 1983، وبعد عامين استضافت الجزائر النسخة الثانية حقق خلالها المنتخب السعودي اللقب، بينما فاز المنتخب المغربي باللقب على التوالي في النسختين الثالثة التي أقيمت في العراق عام 1989، والرابعة سنة 2011 بالمغرب.

واستضافت الأردن منافسات النسخة الخامسة عام 2012، وتوج منتخب تونس باللقب بينما توج السينغال بلقب آخر نسخة في السعودية.