• ميناء طنجة المتوسط.. توقيف سائق سيارة بتهمة حيازة 1180 قرص طبي مخدر
  • الصويرة.. هبة ملكية لفائدة أشخاص معوزين بمناسبة الموسم السنوي لرگراگة
  • بسبب استعمال المبيدات.. وزارة الفلاحة تُتلف 30 طنّا من المحاصيل الزراعية
  • المنتج الأول عالميا للأسمدة الفوسفاطية.. “OCP” ينضم إلى المنتدى الاقتصادي
  • توفيا في عمليات حفظ السلم بإفريقيا الوسطى.. الأمم المتحدة تكرم عسكريين مغربيين
عاجل
الأربعاء 19 يناير 2022 على الساعة 09:00

مخطط ديال جوج المليار.. وكالات الأسفار تستنكر إقصائها من الدعم الاستعجالي

مخطط ديال جوج المليار.. وكالات الأسفار تستنكر إقصائها من الدعم الاستعجالي

استنكر الاتحاد الوطني لوكالات الأسفار المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن، ما اعتبرته إقصاء لها من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من الاستفادة من المخطط الاستعجالي لدعم القطاع السياحي بقيمة ملياري درهم.

وأفاد بلاغ للهيأة المذكورة، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن “وكالات الأسفار تم تهميشها ولم تستفد من أي قرار من القرارات التي أتت بها الحكومة، باستثناء تمديد صرف التعويض الجزافي المحدد في 2000 درهم، والذي سيستفيد منه كل مستخدمي القطاع السياحي والمطاعم المصنفة، وتأجيل أداء الاشتراكات المستحقة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لمدة 6 أشهر لنفس هؤلاء المستخدمين فقط”.

وشدد البلاغ ذاته، على أن وكالات الأسفار أقصيت من الاستفادة من تدابير أخرى أقرتها الحكومة لقطاع النقل السياحي والقطاع الفندقي، كتأجيل آجال استحقاق القروض البنكية والإعفاء من الضريبة المهنية المستحقة لسنتي 2020 و2021، ودعم من الدولة لفائدة القطاع الفندقي بمبلغ مليار درهم.

وندد الاتحاد الوطني لوكالات الأسفار بما أسماه “الإجحاف والإقصاء”، وطالب بالاستفادة من جميع التدابير التي أقرتها الحكومة للقطاعات السياحية الأخرى، “إضافة لهذا القطاع الحيوي الذي تضرر هو الآخر من جراء جائحة كورونا، وأودت بالبعض منها إلى الإفلاس والتشرد”، على حد تعبير البلاغ.