• رغم الانتقادات.. وحيد خليلوزيتش مصر على استدعاء شاكلا وبرقوق
  • كيحاول يشتت التركيز ديال الوداديين.. مدرب الأهلي يتغنى بحكم مباراة النهائي
  • عودة العلاقات المغربية الإسبانية.. محور اجتماع ألباريس ورئيس جزر الكناري
  • ما قداتو فرحة.. حارث يعلق على عودته للمنتخب
  • المقص غيخدم عاوتاني.. دولة جديدة تفتتح قنصلية عامة لها في الداخلة (صور)
عاجل
الأربعاء 09 مارس 2022 على الساعة 17:00

محلل رياضي: خليلوزيتش خاصو يستجب لمطلب الجمهور ويرجع زياش للمنتخب

محلل رياضي: خليلوزيتش خاصو يستجب لمطلب الجمهور ويرجع زياش للمنتخب

وجد الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، نفسه في الآونة الآخيرة، أمام مأزق كبير بسبب قضية استبعاده للدولي المغربي حكيم زياش.

وأصبح نجم تشيلسي الإنجليزي شبحا يلاحق خليلوزيتش أينما حل وارتحل، خاصة مع اقتراب موعد مباراة السد المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، أمام الكونغو الديمقراطية.

وخلال حضوره لمتابعة مباريات الوداد أمام الزمالك المصري، والرجاء أمام حوريا كوناكري، والجيش أمام الفتح الرباطي، تعرض خليلوزيتش إلى حرج كبير، حيث كان الجمهور يهتف بصوت واحد باستدعاء زياش.

وفي تعليقه على الموضوع، قال المحلل الرياضي، سالم المحمودي، إنه من الضروري استدعاء حكيم زياش أمام الكونغو الديموقراطية، وكذا اللاعب عبد الرزاق حمد الله، مؤكدا أنهما لاعبان بإمكانهما تغيير مجريات المباراة في أي لحظة.

وقال المحمودي في تصريح لموقع “كيفاش”، إن “المدرب وحيد خليلوزيتش من أسوأ المدربين اللي دازو فالمنتخب الوطني بالتعنت ديالو وتواصلو السيء مع كل المكونات”.

وتابع المحلل الرياضي أن “المدرب هو المسؤول على كيفاش يخلي اللاعبين يتصرفو بشكل جيد، بالتواصل ديالو الجيد والحسَن وامتصاص غضب اللاعبين”، مضيفا أنه ” حنا كنعرفو أن اللاعبين مزاجيين فبعض الأحيان، رغم أن حمل القميص الوطني كيبغي تضحية وتنازلات، ولكن فبعض الأحيان كتكون تصرفات خارج الإطار ولكن على المدرب أنه يعرف بالخبرة ديال وكبر سنه كيفاش يحتوي هاد اللاعبين ويتعامل معاهم معاملة تليق بسمعتهم”.

وأوضح سالم المحمودي أنه “بما أن الجماهير طالبت وكلنا كنا نطالب فعودة زياش ضرورية، خصوصا في مباراة الكونغو الديموقراطية، لآن قوة المباراة وقوة اللحظة تحتاج إلى لاعب من حجم زياش خصوصا في الكرات الثابتة”.

كما دعا المحمودي اللاعب زياش إلى “تحنيت” المدرب البوسني إذا تم استدعائه وإقحامهم في مباراة الكونغو، قائلا “إذا تم استدعاء زياش وإقحامه في المباراة را غادي يعيش ضغط كبير وغادي يكون أمام محك حقيقي أمام الجماهير اللي طالبت بالعودة ديالو، ولهذا خاصو يكون عند حسن ظن هاد الجماهير، ويقدم مستوى كبير يكذب به كل التكهنات والأقاويل ديال وحيد، ويخليه يندم علاش ما عيطش ليه ويقول أنا استحق بكل جدارة حمل القميص الوطني وأكون أساسيا داخل النخبة الوطنية”.

وكان نجم تشيلسي الإنجليزي قد أكد، قبل أسابيع، على أنه لن ينضم مجددا لصفوف منتخب المغرب، مشددا على أن هذا هو قراره النهائي.

وقال زياش، في تصريح لقناة ”أبوظبي الرياضية“، ”لن أعود للمنتخب المغربي وهذا هو قراري النهائي.. أشعر بالحزن بكل تأكيد ولكن تركيزي الكامل الآن مع تشيلسي“.

وأضاف: ”قراري جاء بعدما حدث مؤخرا، أشعر بالحزن بكل تأكيد ولكن قضية المدرب تعدت كل الحدود ويجب عليه أن يتحمل تبعات قراره، الآن تركيزي الكامل مع تشيلسي للانتقال إلى مستوى آخر“.

وكان وحيد خليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد زياش من القائمة المشاركة في كأس الأمم الإفريقية التي غادرها أسود الأطلس من الدور الربع النهائي بالخسارة أمام منتخب مصر بنتيجة 1-2.