• بايتاس: البارح 11 مليون مغربي تحولو من “راميد” لـ”أمو”… وأول المستفيدين مواطن غيدير عملية قلب مفتوح
  • فين غادي يصور؟ وشكون غيكون معاه؟.. سعد لمجرد كيوجد فيديو كليب أغنيته الجديدة فالمغرب فسرية تامة!
  • كلشي غيستافد من التغطية الصحية.. أشنو الفرق بين “راميد” و”أمو”؟
  • قال “جريونا فالتيران باش نفرحو البشر”.. مغاربة عجبهم تصريح مزراوي بالدارجة ومقشبين عليه
  • جيروزاليم بوسط: المغرب مملكة النور البلد الذي يخلق الرغبة في المجيء والعودة
عاجل
الجمعة 25 نوفمبر 2022 على الساعة 10:00

محطات نقصو ومحطات آخرين ما زال.. بشحال صبح المازوط؟

محطات نقصو ومحطات آخرين ما زال.. بشحال صبح المازوط؟

تأكيدا لما تشره موقع “كيفاش”، عرفت أسعار الغازوال في بعض المحطات، صباح اليوم الجمعة (25 نونبر)، انخفاضا طفيفا بحوالي 0.48 سنتيم، فيما ظل سعر البنزين مستقرا.

وأفاد مصدر مطلع لموقع “كيفاش” بأن أسعار الغازوال أصبحت 15.70 درهما، إذ تختلف هذه الأثمنة من محطة إلى أخرى.

وحسب المصدر ذاته، فإن “بعض المحطات ما غاديش ينقصو اليوم حتى لغدا، حيت المخزون اللي عندهم شارينو غالي اذن حتى غادي يكملوه عاد غادي ينقصو”.

أما أسعار البنزين، يضيف المصدر، لم تعرف أي تغيير، وظلت مستقرة في حوالي 14.78.

ويعد هذا التغيير في أسعار الغازوال الثالث من نوعه في أقل من 8 أيام، إذ عرفت بعض المحطات يوم الخميس الماضي (17 نونبر)، ويوم الاثنين (21 نونبر)، انخفاضا طفيفا.

وكان الطيب بنعلي، نائب رئيس الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، قال في تصريح لموقع “كيفاش”، إن “الانخفاض باش يمكن يمر في المحطات خاص حتى نساليو المخزون اللي عندنا، حيت كيكون عندهم مخزون شارينو بثمن طالع يعني خاص حتى يكملوه عاد ينقصو، وكل محطة على حسب التموقع ديالها، كاين اللي كتبيع المخزون ديالها في يومين وكاين اللي كتبيعو في 3 أيام وكاين اللي كتبيعو حتى لسيمانة”.

واشتكى بنعلي من ما وصفها بـ”المنافسة غير الشريفة في بعض الشركات”، قائلا “حنا كنشتكيو المنافسة غير الشريفة اللي كتقوم بها بعض الشركات المخفية في المحطات اللي كتسيرها هي مباشرة، وكطبق فيها الانخفاض النهار اللي كيعلنو عليه وهاد العملية منافية لقانون المنافسة لأن البيع بالخسارة ممنوع”.

وتابع “هاد الشركات بما أنهم كيبيعو بالجملة وفي نفس الوقت كيبيعو بالتقسيط يعني كيستغلو الهامش اللي عندهم في الجملة وكيبيعو التقسيط بالخسارة، وحنا اللي عندنا هامش الربح محدود ما يمكنش تنقص المحروقات بدرهم نقصها أنا خاصني حتى نكمل المخزون اللي عندي عاد نقدر نقص”.