• قضية قتل وإضرام النار في جثة.. البوليس يوقف سيدة وابنتها في تيفلت
  • حمضي: حذاري من موجة ثالثة أكثر ضراوة وتقييدا!
  • صندوق النقد الدولي: الاقتصاد المغربي من أكثر الاقتصادات دينامية للتكيف مع القيود والفرص المرتبطة بأزمة كورونا
  • بوح رمضان.. ما حصل بين باريس والجزائر، وما وقع بين المغرب و ألمانيا، وحكاية أبي عمر الألماني…
  • عرض أحد المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير.. القرطاس لتوقيف شخص في سلا
عاجل
الأحد 28 فبراير 2021 على الساعة 10:00

مجلس حقوقي بالأمم المتحدة: المخابرات المغربية أقوى الأجهزة في في شمال إفريقيا والشرق الأوسط

مجلس حقوقي بالأمم المتحدة: المخابرات المغربية أقوى الأجهزة في في شمال إفريقيا والشرق الأوسط

في تصنيف لأقوى المخابرات في العالم العربي، سلطت تقارير إعلامية عربية الضوء على فعالية مخابرات المغرب في تصنيف لأقوى المخابرات في العالم العربي وكذا في شمال إفريقيا.

وصنف وثائقي لقناة المنارة الإلكترونية، استنادا لتقرير صادر عن  مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، المخابرات المغربية من أقوى المخابرات في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، نظرا لما تقوم به من جهد في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وجهد متميز في رصد وتتبع تحركات الجماعات المتطرفة بمختلف توجهاتها وأشكالها داخل الأراضي المغربية وخارجها، الشيء الذي مكنها من إجهاض مخاطر الإرهاب والجرائم المهددة للأمن القومي المغربي.

المخابرات المغربية، حسب نفس التقرير الإعلامي، تمتاز ببرنامج قوي فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، مرتكزة على مبدأ التعاون مع الأجهزة المخابراتية الدولية الأمريكية والصينية والروسية، وبشكل أكثر مع الخليج العربي بهدف تعزيز مكانتها على الصعيد العالمي، ما مكنها من ضمان الإستقرار والسلم في الوقت الذي شهدت فيه دول عربية و مغاربية أعملا عدائية نفذتها عناصر متطرفة.

وتفوقت المخابرات المغربية على نظيراتها في محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة محليا ودوليا.

وفي الوقت الذي احتلت فيه المخابرات المغربية الرتبة الأولى جاءت المخابرات الأردنية في الصف الثاني متبوعة بالمخابرات المصرية ثم السعودية، فيما احتلت المخابرات الجزائرية الصف الأخير.