• ماكرون يتراجع عن تصريحاته: كلامي تم تحريفه… وأتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم الكاريكاتيرية
  • رئيس وزراء كندا: منفذو هجوم نيس إرهابيون لا يمثلون الإسلام (فيديو)
  • أمرها بالوقف الفوري لأنشطتها المستفزة في الكركرات.. مجلس الأمن يعرب مجددا عن قلقه إزاء استفزازات البوليساريو 
  • الأزمي واستقالة اعتماد الزاهيدي: البيجيدي ماشي ثكنة!
  • الحجر وما يدير.. دراسة تكشف ما فعلته إجراءات الإغلاق بصحة الإنسان
عاجل
الخميس 09 أبريل 2020 على الساعة 19:03

#متضامنين: Ama Détérgent تجند فُرقها في خدمة الأطقم الصحية والأمنية المغربية

#متضامنين: Ama Détérgent تجند فُرقها في خدمة الأطقم الصحية والأمنية المغربية

منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية بسبب تفشي فيروس كوفيد 19، Ama Détérgent ، المصنع المغربي المتخصص في مواد التنظيف والتعقيم والمعروف تحت علامة “ميو MIO”، كان من أوائل الملتزمين بالمشاركة في حملة محاربة هذه الجائحة. وأطلقت مبادرتها من مدينتها “الجديدة”، والتي وزعت بها أزيد من 30 طنا من محاليل التعقيم.

هاته المبادرة المواطنة استهدفت في مرحلتها الأولى خدمات الأمن الوطني، والدرك الملكي، الوقاية المدينة، الجماعات بالإضافة أيضا إلى خدمات الصحة بالمدينة، والتي تجندت في الصفوف الأمامية من أجل محاربة هذه الجائحة.

بعدما انطلقت عملية توزيع هذه المنتوجات، عملت الشركة على تعبئة فُرقها الخاصة بالجبهة الامامية. ومنذ 2 مارس تكلفت فُرق Ama Détérgent بالتعقيم الكلي للمحلات، وسيارات الخدمة والإسعاف الخاصة بمستخدمي قطاعي الصحة والأمن الوطني بمدينة الجديدة. وانطلاقا من الخميس 26 مارس، امتدت المبادرة إلى مدينة الدار البيضاء. فُرق Ama Détérgent تجندت لدعم رجال الأمن الوطني والصحة العمومية بالبيضاء. ويهم الأمر ولاية أمن المدينة والمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد الذين استفادوا من طنين من مواد التعقيم المرشوشة بشكل يومي في إطار هاته العملية.

مجهودات Ama Détérgent لم تتوقف عند هذا الحد، حيث ستعمل الشركة إلى تعميم هذه العملية على كافة المستشفيات التي تحارب مرض كوفيد 19 بكل من الدار البيضاء والجديدة. كما ستلتزم الشركة أيضا بإنشاء أكثر من 40 نفقا للتعقيم الأوتوماتيكي خلال الأيام المقبلة. المقاولة حاليا في صدد مناقشة مع وزارة الصحة بغرض إيجاد أحسن حل للتعقيم. المُصنع أيضا أطلق عملية تجانس لمحلول تعقيم جديد سيتم تسويقه تحت علامة “ميو MIO” للعموم. كما تلتزم أن تتبرع بـ 50 بالمئة من إنتاجية منتوجها الجديد لفائدة العاملين بقطاع الصحة والأمن الوطني وأيضا أصحاب الدكاكين التجارية. المنتوج سيتم تسويقه ابتداء من 15 أبريل.

Ama Détérgent أطلقت نداء بالقطاع الذي تعمل به، من أجل إنشاء تجمع يوفر كافة حاجيات التعقيم التي أصبحت تشهد ارتفاعا ملموسا يوم بعد آخر، وذلك بهدف حماية الرجال والنساء المرابطين بالخط الأول لمواجهة جائحة كوفيد 19، ومنهم على وجه الخصوص الطاقم الطبي وقوات الأمن الوطني.

 

لمن لا يعرفها، شركة Ama Détérgent متواجدة بالسوق المغربية منذ سنة 2009، وهي فاعل وطني وجهوي مرجعي في قطاعي منتوجات التنظيف والتجميل. باستثمار يفوق 200 مليون درهم، Ama Détérgent، حددت كهدف لها، الإبداع من أجل توفير منتوج محلي ذو جودة تناسب تماما انتظارات المستهلك، بأسعار تنافسية تحترم القيم البيئية وتعزيز دور الرأسمال البشري والمسؤولية.