• للراغبين في أداء مناسك العمرة.. السعودية تطلق تطبيق “اعتمرنا”
  • طنجة.. السلطات تواصل مراقبة المحلات اللي عندهم الشراب
  • دراسة: فيتامين (د) يقلل وفيات وأعراض كورونا بنسبة كبيرة
  • أخنوش: ملي بدينا جولة “100 يوم 100 مدينة” بعض المنافسين قالو لينا هدفكم النقد الهدام… وتلاقينا فيها مع 35 ألف مغربي 
  • بعد تزايد حالات اغتصاب الأطفال.. الرميد يطالب بمعاقبة الجناة
عاجل
الثلاثاء 28 يوليو 2020 على الساعة 14:00

مباراة للتفوق في العلوم والتقنيات.. 10 تلاميذ تصدروا النتائج من بين 397 (صور)

مباراة للتفوق في العلوم والتقنيات.. 10 تلاميذ تصدروا النتائج من بين 397 (صور)

تصدر عشرة تلاميذ، لائحة نتائج المباراة العامة للعلوم والتقنيات في نسختها الحادية عشرة، حسب كل تخصص، وقد شارك في هذه المباراة، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار اتفاقية شراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات 397 مترشحة ومترشحا، في 12 مركزا للأقسام التحضيرية موزعة على الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وفي مجال الرياضيات، فاز بالرتبة الأولى التلميذ آدم الورغي عن أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وبالرتبة الثانية التلميذ عبد الرحمان ادريوش عن أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة، فيما عادت الرتبة الثالثة للتلميذ محمد لكماح عن أكاديمية جهة مراكش أسفي والرتبة الرابعة للتلميذ محمد السلواني ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس.

وفي مجال الفيزياء والكيمياء، تبوأ الصدارة في لائحة النتائج التلميذ حاتم بليلط بالأكاديمية الجهوية جهة الرباط سلا القنيطرة متبوعا بالتلميذ محمد طه عفيف الذي احتل الرتبة الثانية ممثلا لنفس الأكاديمية الجهوية.

أما في مجال علوم المهندس، فكانت الرتبة الأولى من نصيب التلميذين سفيان لعبوس بأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات في شعبة الكهرباء وعبد الله أميدة بالأكاديمية الجهوية لجهة مراكش آسفي في شعبة ميكانيك.، لتعود الرتبة الأولى، في مجال علوم الحياة والأرض، للتلميذ مروان بادة والرتبة الثانية لإسراء زكرياء بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط سلا القنيطرة.

يذكر أن هؤلاء المتوجين سيستفيدون، وفق شروط التميز المحددة في قانون المباراة، من منحة تخولها لهم أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات طيلة مسارهم الأكاديمي وإلى حدود حصولهم على الدكتوراه.

وبهذه المناسبة، تتقدم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات بالتهنئة إلى الفائزين وإلى أوليائهم وأستاذاتهم وأساتذتهم الذين وفروا لهم شروط النجاح والتفوق.