• دار ما بغى.. أشرف حكيمي يوقع على أفضل ظهور في أول مباراة يلعبها أساسيا
  • لأنها مجرد بُهتان.. السلطات المغربية ترفض مزاعم “هيومن رايتس ووتش”
  • الملك معزيا في أمير دولة الكويت: الأمة العربية فقدت أحد قاداتها الحكماء والمحنكين
  • وزارة الصحة: المغرب ينجز أزيد من 23 ألف اختبار كشف يوميا… وشهر شتنبر سجل أعلى عدد الوفيات
  • طالبت بإحالته على لجنة التأديب للحزب.. شبيبة الأحرار تهاجم بوعيدة 
عاجل
الثلاثاء 24 مارس 2020 على الساعة 19:30

مبادرة زوينة.. منصة رقمية للإجابة عن تساؤلات الحوامل حول كورونا

مبادرة زوينة.. منصة رقمية للإجابة عن تساؤلات الحوامل حول كورونا

أميمة لبيض

أعلن الدكتور عثمان الهرموشي، نائب الرئيسة الوطنية لمنظمة مهنيي الصحة، أنه تمت إضافة فضاء للاستشارة الطبية خاص بالنساء الحوامل في المنصة الرقمية www.irchadcovid19.ma.

وكشف الدكتور الهرموشي في اتصال مع موقع “كيفاش”، أن هذا الفضاء سيتيح للمرأة الحامل الحصول على الاستشارات الطبية اللازمة عن طريق التواصل مع أطباء مختصين في أمراض النساء والتوليد.

وقال الهرموشي: “سيكون في الفضاء الجديد داخل المنصة الرقمية إرشاد كوفيد عشرات الأطباء سيعملون بالتناوب على التواصل مع النساء اللواتي لديهن تساؤلات حول المرض والراغبات في الحصول على معلومات”.

وسيقدم الأطباء في هذا الفضاء، نصائح للمرأة الحامل حول كيفية التعامل مع حملها في هذا الوضع، وستتم الإجابة عن جميع تساؤلاتها.

وما على المرأة الحامل الراغبة في الاستفادة عن بعد من النصائح الطبية، سوى دخول المنصة الموقع https://irchadcovid19.ma الذي يمكن الولوج إليه عبر الهاتف النقال أو الحاسوب لطلب الاستشارة من خلال المحادثة برسائل نصية أو مكالمة هاتفية صوتا وصورة.

واستقبلت، المنصة الرقمية “إرشاد كوفيد” إلى حد اليوم، 30 ألفا و500 زيارة من طرف المواطنين كما تم تقديم 1100 استشارة طبية.

وتم تأسيس المنصة الإلكتروني إرشاد كوفيد في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية لمحاربة انتشار الوباء العالمي لفيروس كورونا المستجد، من قبل المنظمة الوطنية لمهنيي الصحة، حيث تهدف إلى تقديم ارشادات وتوعية مفتوحة لكل المواطنين والمواطنات، من خلال تواصل مباشر مع أطباء ومختصين يبلغ عددهم حوالي 120 ويشتغلون في مجموعات وبالتناوب.