• تقتل وهو كيدافع على المصلين.. كندا تمنح ميدالية “الشجاعة” للمغربي سفيان عز الدين
  • لقاو فدارو 17 إمرأة.. الحبس لشخص يمارس”الرقية” في الفقيه بنصالح!
  • عالمة في جامعة أكسفورد: لاحظنا استجابة مناعية مرجوة أثناء اختبار لقاح كورونا
  • صندوق الضمان الاجتماعي: جميع موظفينا مصرح بهم ويتمتعون بحقوقهم في التغطیة الصحیة والاجتماعیة
  • الجزائر.. حصيلة قياسية في عدد المصابين بكورونا والوفيات تقترب من الألف 
عاجل
الثلاثاء 30 يونيو 2020 على الساعة 23:40

ما غاديش يضيع ليهم العام.. المترشحين اللي فيهم كورونا حتى هما غادي يدوزو الباك

ما غاديش يضيع ليهم العام.. المترشحين اللي فيهم كورونا حتى هما غادي يدوزو الباك

تم فتح الباب في وجه المترشحين والمترشحات المصابين بفيروس كورونا لضمان حقهم في اجتياز امتحانات البكالوريا في المستشفى المقام في مطار إقليم بنسليمان وذلك بمركز مجهز بأحدث التكنولوجيات الكفيلة بالحد من انتشار العدوى.
وجرى، اليوم الثلاثاء (30 يونيو)، في الدار البيضاء تسليم 120 ألف من الأقنعة الوقائية لفائدة أكثر من 93 ألف من التلاميذ المرشحين لاجتياز البكالوريا وكذا للأطر المشرفة على هذه الامتحانات الإشهادية على مستوى جهة الدارا لبيضاء سطات، وذلك بهدف حمايتهم من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأكد رئيس جهة الدار البيضاء- سطات مصطفى بكوري، خلال تسليمه لعينة من هذه الواقيات البلاستيكية لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الدار البيضاء -سطات عبد المومن طالب، أن هذه المبادرة تندرج في إطار المجهودات المبذولة من قبل الجهة إسهاما منها في توفير الظروف الجيدة لاجتياز استحقاق البكالوريا الذي ستجرى أطواره هذه السنة في ظل ظرفية استثنائية.
وأضاف أن الجهة وضعت الجانب الصحي ضمن أولوياتها للعناية بالعنصر البشري، مستعرضا في هذا الصدد سلسلة من الإجراءات والتدابير التي انخرطت فيها الجهة إلى جانب باقي الشركاء بغية رفع التحدي بالحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وذكر في هذا الشأن بمساهمة مجلس الجهة في استكمال بناء وتجهيز عدد من الوحدات الصحية على مستوى الجهة بما في ذلك المستشفى الإقليمي لبوسكورة والمستشفى الميداني المنجز بالقرب من المعرض الدولي للدارالبيضاء، فضلا عن الشراكات التي نسجها المجلس مع عدة جهات أجنبية خاصة بأوربا والصين للاستفادة من معدات التحاليل المخبرية من أجل التحكم في انتشار هذا الوباء.
من جانبه، نوه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء -سطات عبد المومن طالب بهذه المبادرة التي تعكس روح المسؤولية والمواطنة التي أبان عنها المجلس بمعية باقي المتدخلين في القطاع لمواكبة المجهودات المبدولة من قبل الأكاديمية في ضمان سلامة وحماية المترشحات والمترشحين خلال اجتيازهم لهذا الاستحقاق الوطني، معتبرا هذه الدورة دورة للتميز والتفوق.
وأشار إلى أن الأكاديمية تسعى الى عدم تسجيل أية حالة وباء مؤكدة في صفوف الممتحنين حيث أقدمت على القيام بجملة من التدابير العملية لتحقيق هذه الغاية بدء بعمليات التعقيم الواسعة النطاق للمعتكف وإخضاع العاملين به لتحليلات مخبرية لضمان سلامتهم من الوباء فضلا عن العمل على تعقيم أوراق ومراكز الامتحانات وتوفير الكمامات الكافية وتأمين التباعد الجسدي.
وذكر طالب بأن امتحانات البكالوريا سيجتازها هذه السنة نحو 93 ألف و209 مترشحة ومترشح، وذلك تحت إشراف 22 ألف من الاطر التربوية المكلفين بالحراسة وتصحيح أوراق الامتحانات التي يقدر عددها بسبع ملايين ورقة على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات.