• بركة عن عهد شباط: قطعنا مع الخطاب الشعبوي وغادرنا منطقة الضبابية (فيديو)
  • بعد ما لقاو عندهم متحور “أوميكرون”.. جنوب إفريقيا تصِف إغلاق الحدود الجوية معها بـ”العقاب”
  • بنموسى: التعاقد ما بقاش… وكنسقو مع النقابات باش نلقاو الحلول
  • غادي يحماقو.. “نظام الكابرانات” يتهم المغرب باستهداف منتخبه لكرة القدم
  • الاقتصاد الأخضر والإدماج والرقمنة.. رهانات البنك الأوروبي للتنمية في المغرب
عاجل
الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 على الساعة 14:30

ما عرفناهم كيصدرو ولا كيستوردو.. “حُلم البطاطا” فكوكب الجزائر (صور)

ما عرفناهم كيصدرو ولا كيستوردو.. “حُلم البطاطا” فكوكب الجزائر (صور)

تتأرجح أخبار البطاطا في الجارة الشرقية بين المنطق واللامنطق، فثارة تُصَدر القوة الضاربة البطاطا إلى إسبانيا، وثارة أخرى تستوردها بآلاف الأطنان.

وبكثير من التضارب في التصريحات الإعلامية وقليل من المصداقية في نقل الخبر، يتناقض الاعلام الجزائري مع نفسه ناشرا أخبارا عن تصدير الجزائر لكميات مهمة من البطاطا نحو إسبانيا، بهدف “إمتصاص الفائض في الانتاج”، ليعود الاعلام ذاته، مؤكدا أن وزارة التجارة الجزائرية قررت استيراد آلاف الأطنان من البطاطا، في إطار كسر المضاربة وضبط أسعار هذه المادة في الأسواق.

وحرص الاعلام الجزائري على استكمال أركان الخبر متسترا على “أوهام تصدير البطاطا”، حيث أمر رئيس “كوكب الجزائر”، عبد المجيد تبون بـ “التسوية الفورية لاهتمامات المواطنين المتعلقة بقطاعي التجارة والفلاحة، ومحاربة رفع الأسعار، ولو باللجوء، إلى الاستيراد بصفة استعجالية، واستثنائية، حفاظا على القدرة الشرائية، وإغراق السوق بالمواد التي مستها المضاربة، ولا سيما المواد الواسعة الاستهلاك والمتعلقة بإنتاج اللحوم البيضاء”.

ولا تخلو مواقع التواصل الاجتماعي، من الصور الموثقة لطوابير المواطنين في مختلف ولايات الجزائر، وهم في انتظار دورهم للحصول على القليل من البطاطا، بعدما أضحت البطاطس حلما لجميع مرتادي أسواق الجارة الشرقية.

صور لم تضيع وكالة الأنباء الجزائرية فرصة التعليق عليها، حيث جعلت من الطوابير إنجازا جزائريا، واعتبرته “إنشاء أول نقطة للبيع المباشر للبطاطا المسوقة”.