• لتعزيز المبادلات التجارية.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والصين
  • اليماني: الحكومة مطالبة بإرجاع المحروقات إلى قائمة المواد المنظمة أسعارها وتحديد الأرباح العادلة للموزعين
  • بالفيديو.. مغاربة وإسرائيليون يغنون النشيد الوطني المغربي والإسرائيلي في مسرح محمد الخامس بالرباط
  • ابتداء من غد الخميس.. باي باي “راميد”!
  • تنزيل مشاريع إصلاح المنظومة الصحية.. وزارة الصحة تتعهد بإعمال المقاربة التشاركية
عاجل
السبت 22 أكتوبر 2022 على الساعة 00:28

ما حدها تقاقي وهي تزيد فالبيض.. الفنان عبد الوهاب الدكالي يجر “طوطو” إلى القضاء

ما حدها تقاقي وهي تزيد فالبيض.. الفنان عبد الوهاب الدكالي يجر “طوطو” إلى القضاء

يبدو أن الشكايات والدعاوى القضائية لا تزال تتقاطر، على الرابور المغربي طه فحصي الشهير فنيا بـ”الغراندي طوطو”.
يتعلق الأمر هذه المرة بعميد الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي، الذي رفع دعوى قضائية، لدى المصالح الأمنية في مدينة الدار البيضاء.

ويتهم الفنان المغربي، الرابور طوطو، بـ”التشهير والتهديد والسب والقذف والاعتداء على الشرف والاعتبار الشخصي وإفشاء معلومات وأسرار تتعلق بالحياة الخاصة للأشخاص دون إذنهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وخصصّ الرابور المغربي جزءً من حواره، مع الزميل رضوان الرمضاني، خلال استضافته، اليوم الجمعة (21 أكتوبر)، في برنامج “بدون لغة خشب”، على إذاعة “ميد راديو”، للدفاع عن نفسه إثر الضجة التي أثيرت حوله بسبب تلفظه بكلمات خادشة للحياء، أثناء إحيائه إحدى سهرات احتفالات “الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية”.

وقال طوطو مُدافعاً: “أنا ماشي كنعتذر على داك الشي اللي قلت، أنا كنعتذر حيث ما فهمونيش، راه قد دوك الناس اللي ما فهمونيش كاينين ناس فهمو…”.

وتسائل: “واش البيغ ما كانش كيخسر الهضرة؟ وحتى أنا ممكن واحد الوقيتة ما نبقاش نخسرها، راه أنا باقي صغير (26 عام)، وما أنا إيلا بشر عندي قلب ونظر”.

يذكر أن السلطات المغربية، منعت مغني الراب الشهير فنيا، من مغادرة التراب الوطني، على خلفية الشكاية التي تقدم بها الصحفي محمد التيجيني ضده اتهمه فيها بالسب والقذف والتهديد والإخلال بالحياء العام.

وكان الصحفي محمد التيجيني قد رفع دعوى قضائية ضد الرابور طوطو على خلفية تهديد الأخير له بالتصفية الجسدية في محل إقامته ببلجيكا، وذلك بعد انتقاده لواقعة افتخاره بتعاطي “الحشيش” في ندوة صحفية من تنظيم وزارة الثقافة، وتلفظه بكلمات “نابية” فوق منصة حفله ضمن فعاليات مهرجان الرباط.