• بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
  • أكادير.. توقيف بوليسي دار كسيدة وهو سكران
  • بدعوى تأخر دفع القسط الثالث.. مؤسسة خاصة في كازا تطرد التلاميذ من القسم
عاجل
الخميس 24 مارس 2022 على الساعة 16:30

ما بغاش يحضر للجلسة التأديبية.. شباط منوضها مع “الزيتونة”

ما بغاش يحضر للجلسة التأديبية.. شباط منوضها مع “الزيتونة”

عبر حميد شباط، الأمين الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة فاس، المعفى من مهامه، عن رفضه المثول أمام اللجنة التأديبية للحزب.

وامتنع شباط، في رسالة اطلع عليها موقع “كيفاش”، عن الاستجابة لدعوة حزب “الزيتونة” له من أجل جلسة تأديبية، والتي قال إنه توصل بها عبر تطبيق “واتساب”، في تاريخ 2022/03/20.

وأوضح الاستقلالي السابق، ضمن المصدر ذاته، أنه “رفض المثول أمام اللجنة التأديبية لسببين، أولهما أن “الدعوة صادرة عن جهة منبثقة عن تنظيم إقليمي غير قانوني و مطعون في شرعيته أمام الجهة المختصة”.

أما تبريره الثاني، فيتمثل في كون أن “مقرر إعفائه من مهمة الأمين العام الجهوي الصادر عن الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية مصطفى بنعلي، ” غير مشمول بالنفاذ وهو محل طعن بالبطلان أمام المحكمة الابتدائية بالرباط”.

وشدد شباط، أنه “أمام استمرار مهمته كأمين عام جهوي للحزب بجهة فاس مكناس، فإنه من غير المقبول أن تكون الدعوة الموجهة إليه والصادرة عن تنظيم اقليمي للحزب، لكونه إطارا أدنى من مهمة الأمين العام الجهوي للحزب.

وكان حميد شباط، الأمين العام الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة فاس مكناس، أعلن عن “حركة تصحيحية” داخل الحزب، بهدف الإطاحة بالأمين العام، مصطفى بنعلي، عقب قرار الأخير بإعفاء شباط من مهامه كأمين عام جهوي لفاس مكناس.

وعمم شباط إعلانا تحت اسم “الحركة التصحيحية داخل حزب جبهة القوى الديمقراطية”، حمل توقيعه وتوقيعات عدد من أعضاء المجلس الوطني للحزب، أبرزهم الأمين العام الجهوي بجهة مراكش آسفي، أحمد المنصوري.