• اعتبروها “إشارة إنسانية راقية”.. فرحة طلبة مغاربة في أوكرانيا بالتفاتة الملك لتسهيل عودتهم
  • بتدخل من أخيه الأكبر.. سفيان أمرابط يقترب من الدوري التركي
  • غادي يديرو التحليلة وريجعو.. انطلاق رحلات عودة العاملات المغربيات في إسبانيا
  • بونو: قادرين على التأهل إلى كأس العالم وتحقيق كأس أمم إفريقيا
  • 30 ساعة من الحجز واستجوابات بالساعات.. صحافيان جزائريان يرويان وقائع عمليتي اعتقالهما
عاجل
الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 على الساعة 11:04

مالك إحدى أكبر شركات بيع السيارات.. تعيين سفير جديد لأمريكا في الرباط

مالك إحدى أكبر شركات بيع السيارات.. تعيين سفير جديد لأمريكا في الرباط

صادقت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، الأسبوع الماضي، على تعيين رجل الأعمال الأمريكي، دافيد فيشر، سفيراً مفوضاً فوق العادة لدى المملكة المغربية، بعد سنتين من تعيينه من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ونشرت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في العاصمة الرباط تدوينة على صفحتها على الفايس بوك، تحتفي فيها بهذه المصادقة، وورد فيها: “هنيئاً لدافيد فيتشر بمناسبة المصادقة على تعيينه سفيراً لدى المملكة المغربية”.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اقترح أواخر عام 2017، فيشر، لشغل منصب سفير الولايات المتحدة في الرباط، الذي ظل شاغرا منذ تنصيب الإدارة الأميركية الجديدة مطلع 2017.

ويُنتظر أن يلتحق السفير الأميركي الجديد بمكتبه في مقر السفارة الأميركية في العاصمة الرباط شهر يناير المقبل.

وفيشر هو رجل أعمال من داعمي ترامب في الحملة الانتخابية التي قادته إلى البيت الأبيض فائزاً على هيلاري كلينتون، وهو الرئيس التنفيذي ومالك شركة تعتبر من أكبر شركات بيع السيارات المملوكة للقطاع الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما شغل فيشر عضوية مجالس إدارة العديد من المؤسسات الأكاديمية والثقافية والاجتماعية، علاوة على كونه أحد أكبر الداعمين للمشاريع الخيرية في الولايات المتحدة.

السفير الأميركي الجديد حاصل على درجة بكالوريوس في الفنون والآداب من كلية “بارسونز”، كما أنه عضو في لجنة مراقبة القضاء في مدينة ديترويت منذ سنة 2012.