• المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: المنظمة جد ممتنة للدور الهام للمغرب في عمليات حفظ السلام
  • دعت إليها “الجبهة الاجتماعية”.. سلطات كازا تمنع مسيرة يوم الأحد ضد غلاء الأسعار
  • راه راه والفضيحة موراه.. استقبال تبون بالبيض وماطيشة في إيطاليا (فيديوهات)
  • قضية مقتل شيرين أبو عاقلة.. شبكة “الجزيرة” تقرر إحالة الملف على المحكمة الجنائية الدولية
  • على إثر حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية تكساس.. برقية تعزية من جلالة الملك إلى الرئيس الأمريكي
عاجل
الخميس 05 مايو 2022 على الساعة 21:00

مازال كيحلمو.. جزائريون يحتجون أمام مقر الفيفا مطالبين بإعادة مباراة الكاميرون!

مازال كيحلمو.. جزائريون يحتجون أمام مقر الفيفا مطالبين بإعادة مباراة الكاميرون!

حضر عشرات الجزائريون، أمس الأربعاء (4 ماي)، أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في زيورخ السويسرية، مطالبين بإعادة مباراة منتخب بلادهم ضد الكاميرون، مدعين أن المواجهة شهدت أخطاء تحكيمية للحكم الغامبي باكاري غاساما، والتي فقد على إثرها ثعالب الصحراء بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ورفع المحتجون شعارات مناهضة للحكم غاساما متهمين إياه بتعمد إقصاء الجزائر ومساعدة الكاميرون على التأهل، كما وجهوا أصابع الاتهام إلى رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو.

وبعد نشر عدد من المواقع أن “الفيفا” حسمت الجدل وأكدت عدم إعادة المباراة، نفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ذلك “الفاف”، وأن هناك عقوبة مالية فقط.

وذكر “الفاف” في بيان عبر حسابه على تويتر أن “العقوبة المالية صحيحة وعلمنا بها منذ أكثر من أسبوع، لكن الفيفا لم يفصل بعد في الشكوى التي تقدمنا بها بشأن هذه المباراة. المخالفة الانضباطية تخص أحداثا وقعت أثناء مباراة الجزائر والكاميرون. نحن نعترف بهذه الأخطاء ونتمنى ألا تتكرر ولا نرى مثل هذه التصرفات في ملاعبنا. لكن طلبنا الأساسي لم يفصل فيه بعد والملف لا يزال لدى لجنة التحكيم”.

وكانت الاتحادية قد رفعت تظلما مدعية وجود تجاوزات تحكيمية في حق المنتخب الأول من الحكم الغامبي باكاري غاساما في مباراة الإياب التي أقيمت في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.