• تقتل وهو كيدافع على المصلين.. كندا تمنح ميدالية “الشجاعة” للمغربي سفيان عز الدين
  • لقاو فدارو 17 إمرأة.. الحبس لشخص يمارس”الرقية” في الفقيه بنصالح!
  • عالمة في جامعة أكسفورد: لاحظنا استجابة مناعية مرجوة أثناء اختبار لقاح كورونا
  • صندوق الضمان الاجتماعي: جميع موظفينا مصرح بهم ويتمتعون بحقوقهم في التغطیة الصحیة والاجتماعیة
  • الجزائر.. حصيلة قياسية في عدد المصابين بكورونا والوفيات تقترب من الألف 
عاجل
الإثنين 29 يونيو 2020 على الساعة 18:00

مازال زايد فيه.. الشيخ سار يرد على منتقدي تصريحاته “المستفزة” حول المرأة (صور)

مازال زايد فيه.. الشيخ سار يرد على منتقدي تصريحاته “المستفزة” حول المرأة (صور)

أميمة لبيض

لم يتوقف صانع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، إلياس الخريسي، الشهير بلقب “الشيخ سار” عن تدويناته المستفزة حول المرأة، واستمر في الرد بطرق غربية على منتقدي تصريحاته.

وعلى ما يبدو فالشيخ سار لم يستوعب بعد أن ما جاء في تدويناته يعد تمييزا وتبخيسا لدور المرأة في المجتمع، وأنه في الوقت الذي يجب أن يقدم فيه اعتذارا للنساء بسبب ما قاله في حقهن، فضل الرد على منتقديه.

وفي رد على تعليق ليونس دافقير، صحافي في جريدة “الأحداث المغربية”، قدم فيه رأيه بخصوص اشتغال زوجته وكيف أنه يشجعها ويدعمها، كتب الخريسي: “جميعا من أجل عودة زوجة سي يونس لسوق العمل.. جا يسبني ولكن صدق مأيدني.. والله تا شكرا بزااف.. هانيا غي سب وعاير والله تا شكغا..”.

ولم تسلم الإعلامية في قناة “ميدي 1 تي في”، إيمان أغوتان من الأجوبة “الغريبة” للشيخ سار، حيث كتب في رد على منشور لها: “مقدمة برنامج بدون حرج في حرج.. قراو شنو كتبت عليا وقالت بلي كاتدي وليداتها لاكخيش.. شي ناس مايقدوش يعيشو بلا لاكخيش.. وقاليك تانربيو ولادنا.. لاكخيش هي لي كاتربي ونتا وزهرك..”.

واعتبرت فئة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الشيخ سار خرج بهذه التصريحات فقط من أجل “البوز” ولجذب الانتباه، وكتب أحد المعلقين: “مبروك عليك الأضواء من جديد… استمتع بها ماحد الناس باقا ماعندها فين تخرج بزّااف ومساليا قبها”، وكتب آخر: ” السي إلياس إذا هاد الشي كامل غير باش تحضر فشي لقاء تلفزيوني قولها أصاحبي وهنينا”.

وعبر كثيرون عن استيائهم من تدويناته التي قال في أحدها إن “المرأة الحاصلة على شهادات عليا والتي تشتغل لا تصلح أن تكون زوجة أو أما”.