• أمام صمت المسؤولين.. لاعبات الجمباز في الجزائر يتعرضن لحملة بسبب لباسهن
  • همت 11 منصبا.. حموشي يؤشر على تعيينات جديدة
  • أبو خلال: سعيد جدا بالتوقيع لتولوز الفرنسي إنها مرحلة جديدة في مسيرتي
  • جلالة الملك معزيا في البروفيسور كوبينس: سأحتفظ بشكل خاص بذكرى لقائي به خلال زيارته للمغرب
  • سفيرة المغرب لدى إسبانيا: يجب بذل الجهود لمساعدة ومواكبة المغاربة خلال عودتهم إلى الوطن
عاجل
السبت 07 مايو 2022 على الساعة 00:00

لمواكبة 2000 حامل مشروع.. مجلس جهة الشرق يطلق برنامج “إشراق مواكبة”

لمواكبة 2000 حامل مشروع.. مجلس جهة الشرق يطلق برنامج “إشراق مواكبة”

أطلق مجلس جهة الشرق، بشراكة مع ولاية جهة الشرق والمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، برنامج إشراق مواكبة لمواكبة حاملي المشاريع بالجهة.

وذكر بلاغ للمجلس، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذه الخطوة تأتي “في ظل اهتمامه المتواصل بتطوير الحس المقاولاتي وقصد دعم الاستثمار وخلق فرص الشغل بالجهة”.

ويهدف برنامج “إشراق مواكبة”، حسب البلاغ ذاته، إلى 2000 حامل مشروع بجهة الشرق، وسيستفيد 1000 منهم قبل الحصول على التمويل في إطار برنامج انطلاقة أو أي تمويل آخر، من مواكبة فردية في جميع مراحل إعداد مشاريعهم وإلى غاية الحصول على التمويل ومن دورات تكوينية لتمكينهم من تنمية قدراتهم المقاولاتية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم كذلك دعم 1000 حامل مشروع من الذين حصلوا سابقا على تمويل في إطار برنامج انطلاقة أو أي تمويل آخر من أجل دعم استدامة مشاريعهم ومساعدتهم على ولوج السوق.

وأوضح مجلس الجهة أن باب تلقي الطلبات سيفتح في وجه المقاولات والأشخاص الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج، ابتداء من اليوم الجمعة (6 ماي)، على المنصة الإلكترونية التي أنشأت لهذه الغاية: ​​ www.ichrak.info، داعية الراغبين في تحميل الدعوة لتلقي المشاريع لبرنامج إشراق مواكبة إلى تفحص الرابط التالي: https://ichrak.info/mouwakaba/downloads/Appel-a-projets-AR.pdf