• اللي غادي للحج هاد العام.. وزارة الأوقاف تكشف مبلغ مصاريف الحج
  • البيع والشرا فالقسم الثاني.. الجامعة تدخل على الخط
  • تأجيل الديربي البيضاوي إلى وقت لاحق.. الجامعة تبرمج مباريات ربع نهائي كأس العرش
  • الحكمة كربوبي ترد على الانتقادات: الكوزينة ماشي معيورة وأنا كنبدع فكوزينتي وكنفتخر بها! (فيديو)
  • المأساة الإنسانية مستمرة في مخيمات تندوف.. “العجاج” يفاقم معاناة المحتجزين (صور)
عاجل
السبت 07 مايو 2022 على الساعة 00:00

لمواكبة 2000 حامل مشروع.. مجلس جهة الشرق يطلق برنامج “إشراق مواكبة”

لمواكبة 2000 حامل مشروع.. مجلس جهة الشرق يطلق برنامج “إشراق مواكبة”

أطلق مجلس جهة الشرق، بشراكة مع ولاية جهة الشرق والمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، برنامج إشراق مواكبة لمواكبة حاملي المشاريع بالجهة.

وذكر بلاغ للمجلس، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذه الخطوة تأتي “في ظل اهتمامه المتواصل بتطوير الحس المقاولاتي وقصد دعم الاستثمار وخلق فرص الشغل بالجهة”.

ويهدف برنامج “إشراق مواكبة”، حسب البلاغ ذاته، إلى 2000 حامل مشروع بجهة الشرق، وسيستفيد 1000 منهم قبل الحصول على التمويل في إطار برنامج انطلاقة أو أي تمويل آخر، من مواكبة فردية في جميع مراحل إعداد مشاريعهم وإلى غاية الحصول على التمويل ومن دورات تكوينية لتمكينهم من تنمية قدراتهم المقاولاتية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم كذلك دعم 1000 حامل مشروع من الذين حصلوا سابقا على تمويل في إطار برنامج انطلاقة أو أي تمويل آخر من أجل دعم استدامة مشاريعهم ومساعدتهم على ولوج السوق.

وأوضح مجلس الجهة أن باب تلقي الطلبات سيفتح في وجه المقاولات والأشخاص الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج، ابتداء من اليوم الجمعة (6 ماي)، على المنصة الإلكترونية التي أنشأت لهذه الغاية: ​​ www.ichrak.info، داعية الراغبين في تحميل الدعوة لتلقي المشاريع لبرنامج إشراق مواكبة إلى تفحص الرابط التالي: https://ichrak.info/mouwakaba/downloads/Appel-a-projets-AR.pdf