• رئيس الرجاء قطع الفرانات.. البدراوي يرد على منتقديه بأسلوب زنقاوي
  • دارو الفوضى باستعمال الموس.. بوليس طنجة يستعمل السلاح الوظيفي لتوقيف شقيقين
  • التقشف/ الاستثمار/ دعم الأسر.. توجيهات قانون مالية 2023 بأعين المعارضة
  • قرّب يغادر إشبيلية.. منير الحدادي في اتجاه التوقيع لفريق إسباني آخر
  • ولاد تايمة.. مصالح الدرك الملكي تفتح تحقيقا في قضية عنف أسري
عاجل
الأربعاء 27 يوليو 2022 على الساعة 15:00

لمواكبة ارتفاع أسعار الگازوال.. الحكومة تعلن دعما جديدا لمهنيي النقل

لمواكبة ارتفاع أسعار الگازوال.. الحكومة تعلن دعما جديدا لمهنيي النقل

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق باسم الحكومة، مواصلة الحكومة خلال شهر غشت دعم مهنيي النقل لإعانتهم على مواكبة استمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

وأبرز الوزير، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس (28 أبريل)، أن تفاصيل الدعم سيتم الكشف عنها مباشرة بعد الإعلان عن الأسعار الجديدة للمحروقات، والتي يتم تحيينها بشكل دوري في بداية الشهر ومنتصفه.

وأوضح المسؤول الحكومي، قائلا: “هناك دعم جديد سوف يتم الكشف عن تفاصيله مباشرة بعد الإعلان على الأسعار الجديدة للمحروقات… غادي نتسناو التأثيرات على الأسعار الوطنية، وبناء عليه غادي نقدرو مبلغ الدعم الذي سيستفيد منه مهنيو النقل”.

وأطلقت الحكومة قبل أشهر عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، حيث تستفيد منه فئات مهنية مختلفة، وخصص لنحو 180 ألف عربة.

وأثار توزيع الدعم على مهنيي النقل، جدلا حول استفادة أصحاب المأذونيات عوض السائقين المهنيين الذين يتحملون بشكل مباشر أعباء ارتفاع أسعار المحروقات.

وكان وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، أكد خلال جلسة سابقة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الدعم المخصص لمهنيي النقل استفاد منه مستغلو سيارات الأجرة.

ونفى عبد الجليل، توجيه الدعم لأرباب المأذونيات، موضحا أنه تم تقديم الدعم لـ “مالين الطاكسيات”، بغرض توزيعه على السائقين الذين يصعب على الحكومة إحصاؤهم.