• السبب وراء الحالات القاتلة من كورونا.. دراسة حديثة تجيب
  • المهاجري: قالوا عليا قمار وأنا كنلعب الكارطا فالدوار… يلا درت علاش مستعد نمشي للحبس
  • العثماني: قلقون على سكان مخيمات تندوف… وحان الوقت لإحصائهم
  • باش يديروه بلاصة بنشيخة.. مولودية وجدة تفاوض الدولي السابق عبد السلام وادو
  • المهاجري: كندير دوري وما خايف من حتى واحد.. يكذّبوني يلا كلامي ماشي بصح
عاجل
الخميس 19 مارس 2020 على الساعة 23:59

لمواجهة كورونا.. طرق دفع التبرعات للصندوق الخاص بتدبير الجائحة

لمواجهة كورونا.. طرق دفع التبرعات للصندوق الخاص بتدبير الجائحة

أفادت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بأن الأشخاص الذاتيين والاعتباريين الراغبين في تقديم تبرعاتهم ل”الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا- كوفيد- 19″ يستطيعون القيام بالتحويل المصرفي وذلك بتحديد عدد من العناصر.

وحسب بلاغ وزاري فإن أصحاب التحويلات الصادرة على المستوى الوطني، يتعين عليهم تحديد كشف التعريف البنكي للمستفيد رقم 21 02 062 011 002 780 00 810 001، إضافة إلى التحديد كمستفيد اسم الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، مع الإشارة الى أن من التحويل هو “التبرع للحساب الخاص مكافحة كورونا فيروس”

ووفق البلاغ ذاته، فإن أصحاب التحويلات من الخارج، يتعين عليهم وضع الحساب المصرفي الدولي للمستفيد رقم MA64 001 810 00 780 002 011 062 02 21، وأن يكون اسم المستفيد هو “الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة”، والبنك المستفيد هو بنك المغرب، شارع النخيل، حي الرياض، الرباط – المغرب، وكسويفت: “BKAMMAMR”، مع تأكيد أن الغرض من التحويل هو التبرع للحساب الخاص “مكافحة كورونا فيروس”.

وذكرت الوزارة، في البلاغ، بأنه في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة انتشار وباء فيروس كورونا وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تم إحداث هذا الصندوق.

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن للمتبرعين أيضا دفع تبرعاتهم نقدا أو عن طريق شيكات مصرفية للمحاسبين العموميين التابعين للخزينة العامة للمملكة الذين يزاولون على المستوى الوطني. ويتعلق الأمر بالخزنة الوزاريين، والخزنة الجهويين، والخزنة الإقليميين، وخزنة العمالات والقباض وكذا على مستوى المحاسبين المكلفين بالأداء لدى البعثات الدبلوماسية وقنصليات المغرب بالخارج.

وأوضح المصدر ذاته أن الشيكات المصرفية يجب أن تحرر باسم المحاسب العمومي المعني (الخازن الوزاري أو الخازن الجهوي أو الخازن الإقليمي أو خازن العمالة أو القابض)، مسجلا أنه يتم تقديم إيصال للدفع عن دفع التبرعات نقدا أو عن طريق شيكات مصرفية.