• بغاو يسمموه.. نجاة ترامب من محاولة اغتيال (صورة)
  • برلماني تفركع على وزير الصحة: شركات أدوية كتحلب ففلوس الشعب… وهاد الشي محال تقد عليه (فيديو)
  • بنحمزة ل”كيفاش”: استمرار منع صلاة الجمعة في زمن الجائحة يراعي صحة المواطنين
  • اللي نتسناو بركاتو.. إحالة فقيه إلى التحقيق بعض تورطه في الاستغلال الجنسي لقاصرات
  • هادي جديدة.. البشر قد ينقل كورونا إلى الحيوانات!
عاجل
الأحد 17 مايو 2020 على الساعة 23:55

لمواجهة كورونا.. الهند ترسل 6 ملايين قرص “كلوروكين” إلى المغرب

لمواجهة كورونا.. الهند ترسل 6 ملايين قرص “كلوروكين” إلى المغرب Crucial supplies of personal protective equipment (PPE) for medical staff are delivered from Turkey into a Royal Air Force base for distribution around the country, amid the coronavirus disease (COVID-19) outbreak, in Carterton, Britain, April 10, 2020. Picture taken April 10, 2020. Ministry of Defence/Crown copyright 2020/Handout via REUTERS. ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT. NO RESALES. NO ARCHIVES

يرتقب أن يتوصل المغرب، بعد أيام، بشحنة من دواء “هيدروكسي كلوروكين”، مستوردة من الهند.

وذكرت السفارة الهندية في الرباط، في بلاغ لها، أن حكومة الهند رخصت لتصدير شحنة من دواء “هيدروكسي كلوروكوين” إلى المغرب.

وأضاف البلاغ ذاته أن الحكومة الهندية رخصت لوزارة الصحة لتصدير كمية 6 ملايين قرص من كبريتات “هيدروكسي كلوروكوين” المصنعة من طرف مختبرات الشركة الهندية الخاصة IPCA.

وقالت السفارة الهندية إن “هذا القرار تعبير آخر عن العلاقات الممتازة بين الهند والمغرب، فمن المجالات التي تركز عليها العلاقات الثنائية التعاون في قطاع الصحة”، مشيرة إلى مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة التي وقعتها الهند مع المغرب في دجنبر من عام 2017، واجتماع مجموعة عمل مشتركة تم إنشاؤها بموجب هذه المذكرة في يوليوز 2018 في نيودلهي.

وأوضح المصدر ذاته أنه “تم إضفاء الطابع المؤسسي على التعاون في مجال الطب عن بعد بين معهد جواهر لال للتعليم والبحوث الطبية للدراسات العليا في الهند ومستشفى محمد السادس الجامعي في مراكش، حيث وضع كلا البلدين اللمسات الأخيرة على مذكرة تفاهم حول توسيع روابط الطب عن بعد، بموجب مخطط أروغيا بهاراتي (ArogyaBharati) الإلكتروني في الهند”.

وأكد البلاغ على “وجود مشروع اتفاق للتعاون في الطب التقليدي (الأيورفيدا)، وهو الآن في مراحل متقدمة من النقاش”، مشيرا إلى أن التعاون في هذا المجال “سيشمل أيضًا إنشاء كرسي للطب الهندي التقليدي في جامعة القاضي عياض في مراكش، وكذلك تنظيم أسبوع الأيورفيدا المغربي كل عام”.