• نوال عكاش.. باحثة مغربية ضمن “بطلات” التوعية بلدغات الأفاعي في العالم
  • 20 منها عمومية و10 مؤسسات خصوصية.. اعتماد التعليم عن بعد في 30 مؤسسة تعليمية في سلا
  • نزار بركة عن تحرير أسعار المحروقات: الحكومة ما دارتش الواجب ديالها وكان المفروض تحمي المواطن من شجع الشركات
  • بغاو يسمموه.. نجاة ترامب من محاولة اغتيال (صورة)
  • برلماني تفركع على وزير الصحة: شركات أدوية كتحلب ففلوس الشعب… وهاد الشي محال تقد عليه (فيديو)
عاجل
الأحد 17 مايو 2020 على الساعة 12:05

لمواجهة جائحة كورونا.. الكاف يمنح دعما ماليا مهما للأندية

لمواجهة جائحة كورونا.. الكاف يمنح دعما ماليا مهما للأندية

أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) مساء يوم أمس السبت (16 ماي)،عن قرار استثنائي بتسديد الجوائز المالية لجميع الأندية المشاركة في مرحلة المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية للموسم الجاري.
وذكرت الهيئة الكروية القارية في بيان على موقعها الإلكتروني أنه “في ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتطورة لوباء كوفيد 19، ما أدى إلى تعليق أنشطة كرة القدم في جميع أنحاء القارة، قررت الكونفدرالية تسريع دفع الشريحة النهائية من المكافآت المالية للأندية المشاركة في منافسات مسابقات الكاف للأندية برسم موسم 2019/20.
وتابع المصدر ذاته أن الهدف من توزيع المكافآت، والذي بدأ بصورة فورية، هو تقليل العبء المالي على الأندية الـ 32 التي وصلت إلى مرحلة المجموعات من “توتال كاف دوري الأبطال و”توتال كاف كأس الكونفيدرالية”، خلال هذه الأوقات العصيبة.
وستحصل الأندية على مستحقاتها بناء على الجائزة المالية المخصصة لكل مسابقة حتى الدور ربع النهائي، عندما تم تعليق المسابقتين إلى أجل غير مسمى بسبب الوباء.
وبحسب البيان، فإن الحد الأدنى المضمون للأندية المشاركة في دوري الأبطال هو 550 ألف دولار أمريكي، و 275 الف دولار بالنسبة لكأس الكونفيدرالية.
ونقل البيان عن الملغاشي أحمد احمد قوله “يمر عالم كرة القدم عامة وكرة القدم الأفريقية خاصة بصعوبات غير مسبوقة، كان للوضع الحالي تأثير واضح على أصحاب المصالح في كرة القدم الإفريقية، واستجابت الكاف لاحتياجات أنديتنا، أحد أصحاب المصلحة الرئيسيين لدينا، من خلال تسهيل دفع جوائزهم المالية في وقت مبكر”.
وعادة ما تحصل الأندية على استحقاقاتها المالية لمسابقات الأندية في نهاية الموسم.
وفي الوقت نفسه، يشير البيان، “تراقب الكاف الوضع عن كثب وتعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية على متابعة تأثير الفيروس على القارة” مؤكدة أنها ستعلن عن التطورات فيما يخص المسابقات في الوقت المناسب.