• وزير الاقتصاد: كل يوم حجر صحي يهدد بفقدان 10 آلاف منصب شغل (فيديو ووثيقة)
  • قضية الطفلة “نعيمة”.. تضامن واسع مع الأسرة في انتظار فك لغز الجريمة
  • جهة الشمال.. حصيلة كورونا تتجه نحو الاستقرار والفضل للكشف الاستباقي ووعي السكان
  • ميداليتان ذهبيتان وفضيتان.. المغرب يتألق في مسابقة دولية للابتكار في تركيا
  • المحمدية.. إفريقي انتحل هويات زائفة واستعمالها في فتح حسابات بنكية في اسم الغير
عاجل
الإثنين 11 مايو 2020 على الساعة 18:00

لمواجهة الجائحة.. جمعية إنصاف” توزع مساعدات على المهاجرين المقيمين في كازا والقرى النائية (صور)

لمواجهة الجائحة.. جمعية إنصاف” توزع مساعدات على المهاجرين المقيمين في كازا والقرى النائية (صور)

أعلنت جمعية “إنصاف”، عن إطلاق عملية توزيع للمساعدات في الدار البيضاء لفائدة المهاجرين الأفارقة المنحدرين من جنوب الصحراء، والتي ستمتد على مدى عشرة أيام، وذلك في سياق مواجهة أثار انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أنه تم إعداد نحو 4000 قصد توزيعها على المهاجرين الذين يقيمون في العاصمة الاقتصادية، مبرزة أن هذه العملية تطلبت، علاوة على المواد الغذائية، تعبئة 40 ألف كمامة، منحتها شركة سوفت، و4000 لتر من مطهر جافيل لتعقيم الكمامات قدمها Mutandis  8000 قطعة من الصابون و4000 نشرة توعية ضد كوفيد -19.
كما أفادت “إنصاف” (المعهد الوطني للتضامن مع المرأة المحتاجة) بإعداد 4500 طرد جديد سيتم تسليمها إلى رئيس أساقفة الرباط، الموجهة لمساعدة 8500 مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء.
منذ مارس الماضي، ضاعفت الجمعية جهودها من خلال توزيع حوالي 110 طن من الأطمعة في شكل قفف من 25 كلغ، تتألف من المواد الغذائية الأساسية.
وإضافة إلى 500 قفة التي تم تسليمها للأسر التي تعيش أوضاعا غير مستقرة في الدار البيضاء، أرسلت “إنصاف” أكثر من 4000 قفة إلى القرى النائية في إقليمي الحوز وشيشاوة.
ونقل البلاغ عن رئيسة الجمعية مريم العثماني قولها “لقد كانوا بعيدا جدا في الجبال. يعيشون في عزلة ومع ذلك حافظوا على كرامتهم، مع ابتسامة بريئة، وقبلوا هذه المساعدات الغذائية، كونوا على يقين أنه بعيدا عن الكلمات، هناك الكثير من الإحساس هذه المساعدات انعكاس لتضامن كبير وعميق”.