• المنتخب الوطني.. زيارة المدرب الإيطالي ماتزاري للمغرب تثير الجدل
  • ما بقات ممانعة.. لاعبون جزائريون في إسرائيل لخوض مواجهة ضد ماكابي تل أبيب
  • جرت مراسم الخطوبة في الرياض.. من هي السعودية التي خطفت قلب ولي عهد الأردن؟
  • مكافحة الاتجار بالبشر.. وفد أمريكي رفيع المستوى يطّلع على التجربة المغربية
  • الصيف غيسالي والزيادات ما بغاتش تسالي.. واش الدرويش ما يسافرش؟
عاجل
الإثنين 21 فبراير 2022 على الساعة 21:00

لمناقشة ارتفاع الأسعار وتداعيات الجفاف.. اجتماع طارئ للأغلبية الحكومية غدا الثلاثاء

لمناقشة ارتفاع الأسعار وتداعيات الجفاف.. اجتماع طارئ للأغلبية الحكومية غدا الثلاثاء

تعقد أحزاب الأغلبية الحكومية، غدا الثلاثاء (22 فبراير)، اجتماعا برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

وعلم موقع “كيفاش” أن هذا الاجتماع سيخصص لمناقشة مختلف التحديات المرتبطة بتداعيات الجفاف وارتفاع أسعار بعض المواد الأساسية وكذا أسعار المحروقات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الاجتماع الذي سيجري مساء غد، في مقر حزب التجمع الوطني للأحرار في الرباط، سيعرف مشاركة زعماء التحالف الحكومي (عزيز أخنوش ونزار بركة وعبد اللطيف وهبي)،إضافة رؤساء فرق الأغلبية بمجلسي البرلمان.

وأكد مصدر موقع “كيفاش” أن الاجتماع أحزاب الأغلبية الحكومية ستعلن عقب الاجتماع عن موقف موحد من القضايا الراهنة المطروحة على طاولة النقاش العمومي، وعلى رأسها غلاء الأسعار وتداعيات الجفاف وشح التساقطات.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة دعا إلى عقد اجتماع طارئ مع الأغلبية الحكومية، من أجل مناقشة التطورات المرتبطة بتأخر الأمطار وارتفاع أسعار المحروقات في المغرب.

واعتبر البام، في بلاغ له عقب اجتماع مكتبه السياسي يوم الخميس (10 فبراير)، أنه بات من المستعجل التداول بشأن الصعوبات التي يعيشها العالم القروي، نتيجة التأخر الملحوظ في التساقطات المطرية بالمغرب، واقتراح حلول للتخفيف من حدة هذه الأزمة.

وتعهد الحزب بأنه سيطالب خلال الاجتماع المرتقب ببذل جهود استثنائية مستعجلة لدعم الفلاحين وساكنة العالم القروي، لاسيما في مواد الأعلاف وفي كل الحاجيات الأساسية والضرورية، حفظا لكرامة المواطنات والمواطنين بالعالم القروي.

ودعا البام السلطات إلى التحرك بسرعة وبنجاعة للحفاظ على استقرار أسعار المواد الفلاحية والعلف، والضرب على يد كل من سولت له نفسه استغلال هذه الظروف المناخية الصعبة للتلاعب في الأسعار.

إقرأ أيضا:لمناقشة الجفاف وارتفاع أسعار المحروقات.. البام يدعو لاجتماع طارئ للأغلبية

وكانت أحزاب التحالف الحكومي (التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والإستقلال)، وقعت في السادس من دجنبر الماضي، “ميثاق الأغلبية”، الذي يشكل إطارا مؤسساتيا ومرجعا يحدد أساليب الاشتغال والتعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية والبرلمانية والحزبية.