• رسميا.. الجامعة تحدد موعد نهاية البطولة وتعفي المحليين من الالتحاق بالمنتخب الوطني
  • قلبوها مؤامرة.. بعد اعترافات الفقيه سلفيو الفايس يراوغون المتابعين ويلعبون الضحايا!
  • لحسم موقفه منها.. العثماني يستدعي وكيل “عريضة الحياة” 
  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان: معتقلو احتجاجات جرادة لم يتعرضوا للتعذيب… وظروف الاستماع إليهم كانت جيدة
  • فصل الخريف قد يفاقم الوضع.. هل يبلغ المغرب نصف مليون إصابة بكورونا في غضون أسابيع؟
عاجل
الإثنين 18 مايو 2020 على الساعة 15:20

عاجل.. تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي لمدة 3 أسابيع

عاجل.. تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي لمدة 3 أسابيع

أعلن رئس الحكومة، سعد الدين العثماني، أنه تقرر تمديد حالة الطوارى الصحية وتمديد الحجر الصحي لمدة 3 أسابيع أخرى.

وقال العثماني، خلال الجلسة المشتركة بين مجلس النواب والمستشارين، اليوم الاثنين (18 ماي)، والتي خصصت لتقديم بيانات تتعلق بـ”تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي”، “لأن بلادنا اعطت الاولوية منذ البداية لصحة المواطن، ولأننا لا نرغب في التراجع عن ما حققناه، فقد تقرر تمديد حالة الطوارى الصحية وتمديد الحجر الصحي لمدة 3 أسابيع أخرى”.

واستشهد العثماني بالمثل الدارج القائل: “ما تقطع الواد حتى يبانو حجارو، وما تمشي فالليل حتى يبان نهارو”، مشيرا إلى أن قرار التمديد جاء بعد اجتماعات يومية مع وزارة الصحة والخبراء.