• مشا لتل أبيب.. رئيس المكتب الإسرائيلي يكشف سبب مغادرته المغرب
  • دارها ليه فمو.. تغريم محسن ياجور 30 مليون من طرف نهضة بركان
  • ذكرى تأسيس الأمن الوطني.. 65 سنة من التضحيات للحفاظ على استقرار وأمن المغرب والمغاربة
  • جثث في الأنهر وأخرى تأكلها الكلاب والغربان… كابوس فيروس كورونا يتواصل في قرى الهند
  • جمعية بلغارية: استقبال إسبانيا لزعيم البوليساريو انتهاك الخطير للقانون الدولي
عاجل
الإثنين 12 أبريل 2021 على الساعة 15:00

لمدة 24 ساعة.. موالين الحوانت دايرين إضراب نهار الجمعة

لمدة 24 ساعة.. موالين الحوانت دايرين إضراب نهار الجمعة

أعلنت فدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية في المغرب عن خوض إضراب إنذاري يوم الجمعة المقبل (16 أبريل)، ولمدة 24 ساعة، احتجاجا على
طريقة احتساب المساهمة المهنية الموحدة، وعلى ما أسماته “سياسة اللامبالاة” التي قوبلت بها مطالبها من قبل الجهات الوصية على القطاع، “وهو ما يعتبر استخفافا بحقوق التجار والمهنيين والحرفيين ومصالحهم”.

وأوضحت الفدرالية، في بيان لها، أن هذا الإضراب يأتي “أمام انعدام محاور جدي ومسؤول يأخذ بعين الاعتبار مصالح التجار والمهنيين والحرفيين بعيدا عن المصالح الضيقة، والتي لا تعدو أن تكون إلا مكرسة للفوضى والتنزيل الأحادي للمراسيم التنظيمية في غياب الديمقراطية التشاركية”.

وأشار البيان ذاته إلى أن هذا الإضراب جاء بعد “سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع مختلف المسؤولين على القطاع، أبانت عن عدم جدواها، وأمام استمرار الجهات الوصية على القطاع في تعنتهم للاستجابة لمطالب التجار والمهنيين والحرفيين”.

ونددت فدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية بـ”سياسة الاستخفاف اتجاه المطالب المشروعة التي تقدمت بها للجهة الوصية على القطاع”، كما نددت بـ”الإقصاء الممنهج وعدم إشراك الفدرالية ومجموعة من القوى الحية في صنع القرار المتعلق بنظام المساهمة المهنية الموحدة”.

ودعت الفدرالية جميع الجمعيات المنضوية تحت لوائها من أجل الاستعداد لخوض الإضراب الإنذاري، يوم الجمعة المقبل، داعية “جميع التنظيمات المهتمة بقضايا التجار والمهنيين والحرفيين إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية والوقوف إلى جانب التجار والمهنيين والحرفيين وفق ما تتيحه المقتضيات الدستورية”، محملة الجهات المسؤولة “ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة عدم الاستجابة لمطالب التجار والمهنيين والحرفيين”.