• لنقل الجماهير والأندية المشاركة في الموندياليتو.. رحلات جديدة بين طنجة والرباط وكازا
  • سرق لسائحة آيفون.. بوليس شدو مول الفعلة
  • الداخلة.. بنسعيد يتفقد مشاريع شبابية وثقافية
  • بعبارات مؤثرة.. مشاهير ينعون رحيل الفنان محمد الغاوي
  • دراسة: الجيش والأمن يحظيان بثقة الشباب أكثر من الحكومة والأحزاب
عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 على الساعة 21:35

للمرة الثانية.. إلغاء انتخاب رئيس غرفة التجارة في جهة البيضاء سطات

للمرة الثانية.. إلغاء انتخاب رئيس غرفة التجارة في جهة البيضاء سطات

ألغت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، مرة ثانية، اليوم الخميس (8 دجنبر)، انتخاب حسان البركاني، رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات.

وجاء قرار المحكمة الإدارية بإلغاء انتخاب رئيس أكبر غرفة تجارية بالمغرب، بعد الطعن الذي تقدم به منافسه الشرقي فرحان، مرشح حزب الحركة الشعبية.

وكان البركاني، عن حزب الاستقلال، سبق وترأس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات خلال الولاية الانتخابية 2015/2009، ثم عاود الترشح لانتخابات الغرف المهنية في شتنبر 2021، مرشحا وحيدا للأغلبية الحكومية، ما ضمن له الفوز بالرئاسة، قبل أن تلغي المحكمة الإدارية بالرباط انتخابه عقب طعن تقدم به منافسه السابق، ياسر عادر، عن الاتحاد الدستوري.

وكانت محكمة النقض، قد أيدت في المرة الأولى قرار المحكمة الإدارية بإلغاء انتخاب البركاني وأعضاء المكتب بناء على خروقات شابت عملية التصويت، منها عدم ضبط لائحة الحضور وتجاوزات تهم طريقة التصويت على الرئيس وأعضاء المكتب.

وأعيد انتخاب البركاني رئيسا للغرفة في الانتخابات المجراة أواخر شتنبر بعدما تحصل على 80 صوتاً مقابل 68 صوتا لمنافسه الشرقي فرحان، بيد أن حزب “السنبلة” تقدم بطعن بسبب اعتقال مرشحه الذي لم يحضر عملية التصويت.