• القراية في الشينوا.. تقديم أزيد من 500 ملف يهم منح دراسية لشباب مغاربة
  • لشكر كيقطر الشمع على البيجيدي: اللهم لا شماتة! (فيديو)
  • مابقاوش باغيين الفرونسي.. حملة افتراضية لاعتماد الإنجليزية بدل الفرنسية في المغرب
  • البطولة الوطنية.. الرجاء ينتصر على أولمبيك خريبكة (صور)
  • سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
عاجل
الأربعاء 01 سبتمبر 2021 على الساعة 19:00

للقاء المواطنين.. فدرالية اليسار الديمقراطي تجوب أحياء الرباط

للقاء المواطنين.. فدرالية اليسار الديمقراطي تجوب أحياء الرباط

تقترب الحملة الإنتخابية في بلادنا من إتمام أسبوع على إعلانها، ومنذ حينها والاحزاب من مختلف التوجهات الايديولوجية والفكرية مجندة لتنزيل تصورات برامجها وحملاتها الانتخابية.

وبالنسبة لفدرالية اليسار الديمقراطي، أبرزت مريم بنخويا، القيادية في التحالف اليساري، والمرشحة عن “الرسالة”، في دائرة المحيط بالرباط، أن”يوم انطلاقة الحملة الانتخابية، كان تتويجا لأشهر من الاستعدادات والتحضير”.

وتابعت بنخويا في حديثها لموقع “كيفاش”، قائلة: “نهار الانطلاقة هبطنا للشارع، والتقينا المواطنين بدينا من حي يعقوب المنصور ومشينا لأكدال والعكاري”.

وعن تفاعل المواطنين مع الحملة الانتخابية، سجلت السياسية اليسارية، أن “هناك اختلاف في التفاعل، كاين مواطنين اللي ما مهتمينش وكيبان أنهم فقدوا الثقة في السياسة والاحزاب، وكاين آخرين لي واعيين وعبرو لينا على مطالبهم تواصلو معنا بشكل إيجابي وبناء”.

واستشهدت مريم بنخويا، بتجربة حزبها داخل البرلمان مشيرة إلى كل من البرلمانيين عمر بلافريج ومصطفى الشناوي، واصفة تجربتهما بـ”المتميزة والاستثنائية”.

وفي ما يتعلق بالمشاركة الانتخابية للشباب في الفيدرالية، أوضحت أن “تجربة الحزب شجعت الشباب على الانحراط في صفوف “الرسالة”، مؤكدة على أن الحزب عمد إلى “وضع الشباب على راس مجموعة من اللوائح الانتخابية، إيمانا منه بقدرة هذه الفئة العمرية من المجتمع على إحداث التغيير في الممارسة السياسية”.