• تسببت في سقوط فتاة من “بالكون” ومصرعها.. صورة “سيلفي” تنتهي بمأساة في وجدة
  • غادي يدرب نادي معيذر.. الجعواني فقطر وكيدوز الحجر الصحي
  • وزير الصحة: الوضعية الوبائية تحسنات فطنجة ومراكش… وها علاش كازا باقي مسدودة
  • رسميا.. الجامعة تحدد موعد نهاية البطولة وتعفي المحليين من الالتحاق بالمنتخب الوطني
  • قلبوها مؤامرة.. بعد اعترافات الفقيه سلفيو الفايس يراوغون المتابعين ويلعبون الضحايا!
عاجل
الثلاثاء 05 مايو 2020 على الساعة 15:38

للتواصل بشأن حالات خرق حالة الطوارئ.. مديرية الأمن تطلق بوابة إلكترونية

للتواصل بشأن حالات خرق حالة الطوارئ.. مديرية الأمن تطلق بوابة إلكترونية 

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنه ابتداء من اليوم الثلاثاء (5 ماي)، سيتم اطلاق البوابة الإلكترونية ⁦‪Covid.dgsn.gov.ma‬⁩، للتواصل مع المواطنين بشأن حالات خرق إجراءات الطوارئ الصحية.

وأوضحت المديرية، في بيان مقتضب نشرته على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن ‏الهدف من هذه البوابة هو “تدعيم تفاعل وتواصل الأمن مع عموم المواطنين، وذلك علاوة على خدمات التواصل التي يقدمها الخط 19”.

وتتيح هذه الخدمة للمواطنين القاطنين في المجال الحضري تحت إشراف مصالح الأمن الوطني إمكانية التعاون مع الشرطة من أجل التصدي لفيروس كوفيد 19.

وفي هذا الصدد، يمكن لكل مواطن الإدلاء بمعلومات عن كل حالة مخالفة للأحكام و الإجراءات المتخذة في حالة الطوارئ الصحية والتي من شأنها أن تعرض أمنكم الصحي للخطر وذلك بموجب المرسومين رقم : 2.20.292 و رقم 2.20.293 .

وتخص هذه الحالات التجمعات سواء في الشارع العام أو الفضاءات الداخلية التي من شأنها المساهمة في انتشار العدوى، والفتح غير القانوني للمحلات و الفضاءات الخاصة والعامة.

وتهدف هذه الخدمة إلى إشراك المواطن في إعمال هذه الأحكام وذلك في إطار التعاون والتفاعل مع القوات العمومية .

وتحرص مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على تشديد عمليات المراقبة الأمنية في جميع المدن والحواضر المغربية، وتنسيق إجراءاتها وتدخلاتها مع مختلف السلطات العمومية، وذلك من أجل فرض التطبيق السليم والحازم لحالة الطوارئ، بما يضمن تحقيق الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين.