• الرولو باقي ما سالاش.. سخرية عارمة من “ورق زبدة” ابن كيران!!
  • ممثلو المغرب في الكاف.. نهضة بركان يتأهل والجيش الملكي يودع
  • “لا لا للجواز”.. فرض “جواز التلقيح” يخرج مواطنين للاحتجاج على حكومة أخنوش
  • مرتزقة البوليساريو وصلوا إلى الهذيان: لا نراهم ولا نسمعهم لكنهم حاضرون ويهاجمون في أي لحظة!
  • على هامش مباراة المغرب وإسبانيا.. رئيس الاتحاد الإسباني يستقبل رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية
عاجل
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 على الساعة 12:15

للتحضير للدخول الجامعي الجديد.. أمزازي وأوعويشة يجتمعان برؤساء الجامعات (صور)

للتحضير للدخول الجامعي الجديد.. أمزازي وأوعويشة يجتمعان برؤساء الجامعات (صور)

استعدادا للدخول الجامعي 2021-2022، عقد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بمعية الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة، اليوم الأربعاء (29 شتنبر)، اجتماعا لندوة رؤساء الجامعات.

وأوضح أمزازي، على صفحته على الفايس بوك، أن هذا الاجتماع خصص للتحضير للدخول الجامعي 2021-2022، وتم خلاله تقديم وعرض احصائيات عملية تلقيح الطلبة من أجل تحقيق دخول جامعي في ظروف آمنة، واعتماد البروتوكول الصحي المحين المعتمد من طرف وزارة الصحة ﺑﺸﺄن اﻟﺘﺪاﺑﻴﺮ اﻻﺣﺘﺮازﻳﺔ ﻟﻠﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻦ ﻣﺨﺎﻃﺮاﻟﻌﺪوى ﺑﻔﻴﺮوس ﻛﻮروﻧﺎ بالفضاء الجامعي.

كما تم خلال الاجتماع ذاته، التداول حول سيناريوهات الأنماط البيداغوجية المعتمدة في ظل الظروف التي تفرضها الوضعية الوبائية.

وقال أمزازي إن هذا الدخول الجامعي يتميز باعتماد نظام البكالوريوس وفق مقاربة تدريجية نموذجية إلى أن يتم تعميمه على جميع المسالك خلال الدخول الجامعي المقبل 2022/2023. مشيرا إلى أن عدد المسجلين بنظام البكالوريوس برسم الدخول الجاري بلغ 23367 طالبا بأزيد من 96 مسلكا تهم جميع الحقول المعرفية.

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ترأس، مساء أمس الثلاثاء اجتماعا تنسيقيا مع كل من الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية والمفتشين العامين والمديرات والمديرين المركزيين والجهويين والاقليميين وكذا مديري مراكز تكوين الأطر.