• دعوها إلى تصحيح “الخطأ الكبير”.. “الرفاق” يراسلون أحزاب إسبانية بشأن استقبال زعيم الانفصاليين
  • حقيقة تهديد العثماني بالاستقالة في حال التصويت ضد “تقنين الكيف”.. أشنو وقع فاجتماع “نواب البيجيدي”؟
  • مصدر رسمي: “تقنين التنقل من وإلى فاس” غير مقترح باقي ما كاينش قرار نهائي
  • صحيفة جزائرية: النظام الجزائري يغذي ثقافة المؤامرة الخارجية الرامية إلى زعزعة استقرار البلاد
  • بعد ادعاءات ياجور.. نهضة بركان يكشف توصل اللاعبين بمستحقاتهم
عاجل
الجمعة 22 يناير 2021 على الساعة 15:15

للتحسيس وحماية النساء من العنف.. موقع “دوزيم” ومديرية الأمن الوطني يطلقان حملة رقمية

للتحسيس وحماية النساء من العنف.. موقع “دوزيم” ومديرية الأمن الوطني يطلقان حملة رقمية

يطلق موقع القناة الثانية (2M.ma)، بشراكة مع المديرية العامة للأمن الوطني، حملة رقمية للتحسيس وحماية النساء من العنف، وذلك بهدف إبراز أهمية الآليات القانونية الرامية لحماية النساء، انطلاقا من مرجعية القانون رقم 103.13 وتماشيا مع الأدوار المنوطة بخلايا التكفل بالنساء والفتيات ضحايا العنف التابعة للمديرية والهادفة لمساعدتهن ومواكبتهن.

وحسب الموقع الالكتروني للقناة الثانية، فإنه انطلاقا من محتوى مبسط وبيداغوجي، سترتكز حملة “العنف، مانسكتوش عليه”، على تسع كبسولات توعوية تمزج بين المعلومة المبسطة وتسليط الضوء على المساطر القانونية المتبعة لدى المديرية العامة للأمن الوطني في مجال حماية النساء المعنفات.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذه الحملة الرقمية المشتركة بين موقع القناة الثانية والمديرية العامة للأمن الوطني، ترمي إلى معالجة ظاهرة العنف ضد النساء وتقوية الوعي الجماعي بضرورة التبليغ عن حالات العنف مع تعزيز الممارسات الفضلى التي يجب على النساء اعتمادها في حالة عنف أو تهديد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تيمات هذه الحملة الرقمية تنوعت بين تعريف العنف، وشرح التوابع القانونية لظواهر العنف الجسدي، التحرش، العنف النفسي، الاغتصاب، العنف الإلكتروني والاقتصادي وغيرها من أنواع العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وسيتم بث الكبسولات بشكل حصري على موقع القناة الثانية وتطبيق (My2M)، فضلا عن الإمتداد الافتراضي للقناة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.