• واخا الغاز والبترول.. النظام العسكري غرّق الجزائر في الكريديات
  • الميركاتو الصيفي.. شاعلة بين فرق البطولة
  • ضرّهم تلاحم الشعب بالمؤسسة الملكية.. تصريحات الريسوني تصيب النظام الجزائري بالسعار
  • اختنقوا داخل بئر لاستخراج الفحم الحجري.. مصرع 3 أشخاص في جرادة
  • حادثة غريبة.. طفلة عضات لفعة بسنانها وقتلاتها
عاجل
السبت 06 أغسطس 2022 على الساعة 18:05

لقاوه روشيرش.. البوليس يوقف فرنسيا من أصول جزائرية بمعبر باب سبتة

لقاوه روشيرش.. البوليس يوقف فرنسيا من أصول جزائرية بمعبر باب سبتة

أوقفت عناصر الأمن الوطني بمعبر باب سبتة، يوم أمس الجمعة (5 غشت)، مواطنا فرنسيا من أصول جزائرية يبلغ من العمر 30 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض، صادر عن السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المعني بالأمر كان مبحوثا عنه بموجب نشرة حمراء لمنظمة الأنتربول، بناءً على أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في مشاركته في عمليات للتهريب الدولي لمخدر الحشيش، في إطار شبكة إجرامية كانت تنشط بين إسبانيا وفرنسا، وكذا تورطه في نشاطها الإجرامي المتخصص في بيع المؤثرات العقلية على شبكة الأنترنت.

وقد تم الاحتفاظ بالأجنبي المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية المختصة بقرار التوقيف لإرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف المواطن الأجنبي المذكور، في سياق الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، لتعزيز آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي.