• أحداث شغب خريبكة.. البوليس يوقف 5 أشخاص بينهم قاصر
  • قال إنه “سيكون تحديا جيدا”.. مدرب المنتخب الأمريكي يشيد بمواجهة أسود الأطلس قبل مونديال قطر
  • مجانية.. “تمويلكم” تطلق المنصة الرقمية “Fin-Créa” لتمويل حاملي المشاريع
  • بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.. جلالة الملك يهنئ نهضة بركان
  • داروها البراكنة.. النهضة تتوج بكأس الكونفدرالية الإفريقية الثالثة على التوالي للمغرب
عاجل
الجمعة 15 أبريل 2022 على الساعة 16:00

لقاء العمالقة.. أرقام مهمة عن مواجهة الرجاء والأهلي

لقاء العمالقة.. أرقام مهمة عن مواجهة الرجاء والأهلي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، خاصة المغربية والمصرية، يوم غد السبت (16 أبريل)، إلى ملعب السلام بالقاهرة، الذي سيستضيف قمة مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للعبة، بين الرجاء الرياضي والأهلي المصري.

المواجهات.. تفوق مصري
تواجه فريق الرجاء الرياضي مع الأهلي المصري 9 مرات، حيث عرفت تفوق هذا الآخير بتحقيقه 4 انتصارات، مقابل انتصارين فقط للفريق الأخضر، في حين انتهت ثلاث مواجهات بين الناديين بالتعادل.
وكانت المباراة الأولى التي جمعت بين الرجاء والأهلي برسم نهائي بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري عام 1996، ثم التقيا مجددا في العام التالي 1997.
وتحول الصراع بين الفريقين إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث لعبا معا ست مباريات ضمن منافسات دور المجموعات، والبداية كانت في نسخة المسابقة عام 1999، وفي نسخة عام 2002.
وبعد ثلاثة أعوام، تجددت المواجهة بين الرجاء والأهلي في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 2005.
وكانت المواجهة الأخيرة بين الرجاء والأهلي في 22 دجنبر الماضي في الدوحة على لقب السوبر الإفريقي.

ألقاب وغياب
يأمل الرجاء في العودة إلى منصات تتويج دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى، وحصد الذهب القاري، بعد فترة غياب طويلة استمرت 22 عاما، حيث يعود آخر لقب حققه الأخضر في المسابقة إلى عام 1999، حينما توج بالبطولة بعد الفوز في النهائي على حساب الترجي التونسي.

ويمتلك الرجاء في خزانته ثلاثة ألقاب لدوري الأبطال، حققها أعوام 1989 و1997 و1999، فيما حصل على الوصافة عام 2002، بعد خسارة النهائي أمام الزمالك المصري.

الحفاظ على اللقب
أما أصحاب الأرض فيسعون للحفاظ على لقبهم القاري للعام الثالث على التوالي، وتلميع صورتهم بعد أداء باهت في الفترة الأخيرة، وهو ما جر العديد من الانتقادات على المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بسبب خياراته غير الموفقة.
ويأمل الأهلي كذلك لإكمال مشواره في البطولة، من أجل تحقيق إنجاز قاري قد يحدث لأول مرة في تاريخ المسابقة الإفريقية، في حال نجح في حصد اللقب، حيث سيكون النادي الوحيد في إفريقيا الذي يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا في ثلاث نسخ متتالية.
ورفع الأهلي كأس البطولة في النسختين الماضيتين 2020 و2021، ليعزز رقمه القياسي كأكثر أندية القارة حصدا للقب دوري الأبطال برصيد 10 ألقاب، بفارق 5 ألقاب عن كل من مواطنه الزمالك، ومازيمبي الكونغولي.

حكم وموعد المباراة
وتجرى المباراة تحت قيادة الحكم الكونغولي جان جاك نادالا، يوم غد السبت، على أرضية ملعب السلام بالقاهرة، على الساعة الثامنة مساء بتوقيت غرينتش.
وسيساعد الحكم جان جاك، مواطنه أوليفييه سافاريه وسايماني قمر الدين من جزر القمر، حيث يأمل الأهلي في أن تسمح السلطات للجماهير بحضور المباراة بكامل الطاقة الاستيعابية للملعب، علما أنه تم حتى الآن تحديد الحضور الجماهيري في 20 ألف متفرج فقط.