• بعد خسارة نهضة بركان أمام الزمامرة.. حقيقة إقالة المدرب سكتيوي
  • سابقة.. جوج مغربيات فالحكومة البلجيكية
  • هادي جديدة.. خميرة الخبز تكشف عن الإصابة بكورونا في 15 دقيقة
  • لشكر مهاجما البيجيدي: كيخدمو بمنطق أنا الحزب الأول خليوني ندير اللي بغيت… وهاد الهضرة الغليظة لن تنطلي على الشعب
  • جدل الدعم المخصص للفنانين.. وزير الثقافة يخرج عن صمته
عاجل
الإثنين 23 مارس 2020 على الساعة 14:00

لفتيت: وزعنا ملايين أوراق الإذن الاستثنائي بالخروج… وتجار المآسي موجودون!

لفتيت: وزعنا ملايين أوراق الإذن الاستثنائي بالخروج… وتجار المآسي موجودون!

أسماء الوكيلي

أكد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، على أن هذه الأخيرة وزعت ملايين النسخ المتعلقة بالإذن الاستثنائي للخروج خلال فترة فرض الطوارئ الصحية في البلاد.

وقال لفتيت، خلال اجتماع للجنة الداخلية في مجلس النواب، اليوم الاثنين (23 مارس)، إن الإشكاليات التي عرفها توزيع الوثيقة المذكورة مرده إلى عدم التحضير لهذه الخطوة لمدة كافية، موضحا “راه ماشي ثلاثة أشهر وحنا كنوجدو لهاد الأوضاع وخدينا الاحتياطات وكيفاش غنديرو، ما كاينش هاد الشي، هادي آفة نزلات علينا قضاء وقدر وخاصنا في مدد قصيرة أننا نتأقلمو مع الوضع خصوصا الحجر الصحي والعجلة الاقتصادية ما توقفش”.

وأوضح المتحدث أن الحل الذي توصلت إليه السلطات للتوفيق بين هذين الأمرين هو هذه الوثيقة “واللي عندو الخدمة كيعطيه رب العمل وثيقة ما كيحتاجش نهائيا لهذه الرخصة، وثيقة العمل تفي بالغرض، وباش السيد يخرج يتسوق خاصو هاد الوثيقة”.

وتابع الوزير: “هذه الوثيقة درنا منها بحال إيلا ولات إشكال عوض الإشكال الحقيقي، وزعنا الملايين منها، لكن لقينا ناس كيبيعوهوم”، مضيفا “تجار المآسي كاينين فكل موضع”، حسب تعبير لفتيت الذي أكد على أن الاشتغال يجري حاليا على “طريقة الكترونية لأننا ما عارفينش هاد الشي وقتاش غيوقف، نتمناوه ما يطولش، لكن حنا خدامين وخاصنا كلشي يتعاون معانا”.