• خاصها أكثر من 1260 مليار سنتيم.. تأثير الجائحة على عدد من المقاولات والمؤسسات العمومية
  • أزيلال.. قرب إطلاق بناء سد كبير على وادي لخضر
  • 43 مليار درهم إضافية.. الثروة المالية للأسر المغربية في سنة 2020 تتحدى الجائحة
  • شدوه فالخلا.. الأمن يوقف “الإرهابي” اللي قطع راس مو فكازا
  • الانتخابات المهنية.. أخنوش في بني ملال والفقيه بن صالح
عاجل
الخميس 08 يوليو 2021 على الساعة 08:20

لفائدة الشباب المقاول.. إطلاق قافلة ريادة الأعمال في جهة مراكش آسفي

لفائدة الشباب المقاول.. إطلاق قافلة ريادة الأعمال في جهة مراكش آسفي

شيماء ناجم

أطلق المركز الجهوي للاستثمار في جهة مراكش آسفي، أول أمس الثلاثاء (06 يوليوز)، “القافلة الأولى لريادة الأعمال”، لفائدة الشباب المقاول في مجموع تراب الجهة.

ويُتوقع أن تجوب القافلة، المنظمة خلال الفترة ما بين 6 و31 يوليوز الجاري، أقاليم جهة مراكش آسفي، حاملة رسالة إخبار للشباب حاملي المشاريع حول مختلف البرامج ومبادرات المواكبة والدعم لإحداث المقاولات.

وتأتي هذه المبادرة، حسب بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار في جهة مراكش آسفي، بشراكة مع ولاية جهة مراكش آسفي، ومجموعة من الفرقاء؛ من عمالات أقاليم الجهة والسلطات المحلية والصندوق المركزي للضمان والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وتتوخى هذه المبادرة، وفق المصدر ذاته، إطلاق دينامية مقاولاتية ناجعة ووجيهة خاصة بالعالم القروي.

ووضح البلاغ أن الأمر يتعلق بـ”البرنامج الوطني المندمج لدعم وتمويل المقاولات، الذي أطلقه الملك محمد السادس، وبرنامج الإدماج الاقتصادي للشباب للبنك الدولي، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي يمكن الشباب من الولوج إلى تكوينات عبر بنيات مخصصة وتوفير الدعم لهم في نهاية مسارهم”.

كما أبرز المركز، في بلاغه، أن مجموع هذه البرامج ستمكن الساكنة القروية الشابة من الاطلاع والتمكن من المقاربة المقاولاتية، ومعرفة كافة أشكال إيداع الملفات لخلق المقاولات الصغيرة جدا أو المقاولات الصغيرة والمتوسطة، وكذا مسلسل انتقاء المشاريع المدعمة في إطار هذه البرامج.

وكان المركز الجهوي للاستثمار وضع إجراءات لصالح المستثمرين تهم المساعدة في إنشاء المقاولة، ودعم الإجراءات الإدارية من حيث إنشاء المقاولة، وكذا دعم المستثمرين من خلال مصاحبة دراسة طلبات الترخيص.