• المغرب عضو فيها.. لجنة وزارية عربية للتحرك دوليا لوقف السياسات الإسرائيلية في القدس
  • عقب اجتماع طارئ.. منظمة التعاون الإسلامي تثمن دور لجنة القدس في حماية المقدسات في القدس
  • حصيلة مرحلة الذهاب.. الوداد أقوى هجوم وحسنية أكادير والمحمدية أقوى خطي دفاع
  • قال إنها أخلت بمسؤوليتها التاريخية تجاه المغرب.. زعيم المعارضة الإسبانية يهاجم حكومة بلاده بسبب استقبال غالي
  • العيون.. ولاية الأمن تنفي تعرض شخص للعنف
عاجل
الجمعة 25 ديسمبر 2020 على الساعة 14:00

لفائدة أسرة التعليم.. مؤسسة محمد السادس تدعم ستة نوادي للقرب

لفائدة أسرة التعليم.. مؤسسة محمد السادس تدعم ستة نوادي للقرب

قامت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بتمويل مشاريع إعادة تأهيل وتهيئة نوادي القرب بكل من طاطا وورزازات وشتوكة آيت باها وأزيلال والعرائش وخنيفرة، وذلك في إطار “الجهود التي تبذلها لتطوير وتقريب خدماتها الاجتماعية من أسرة التعليم”.

وأفاد بلاغ لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بأن هذه الاخيرة ستسهر على إنجاز هذه المشاريع الفروع الجهوية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم (FOSE)، وذلك بدعم مالي من المؤسسة يصل إلى 2.9 مليون درهم.

وأضاف البلاغ ذاته أن لجنة خاصة أشرفت على مراجعة هذه المشاريع والمصادقة عليها، يترأسها كل من يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس، وعبد الحق المامون، الكاتب العام الوطني لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم.

وترتكز هذه المشاريع، حسب المصدر ذاته، على أعمال تشييد نوادي جديدة أو تهيئة وتجهيز أخرى متواجدة حاليا لتضم فضاءات جديدة كمقاهي، باحات للعب، مراكز للإيواء، مساحات خضراء…، حيث سيستفيد من هذه الفضاءات ما يقارب 30 ألف شخص من أسرة التربية والتكوين.

وكانت مؤسسة محمد السادس بدأت منذ 2007، في تقديم دعمها لمنشآت الاستقبال والترفيه التي تُحدثها وتسيرها مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم. في هذا السياق، وساهمت المؤسسة في إنشاء وتجهيز 53 نادي للقرب في مختلف جهات المملكة، بقيمة إجمالية تجاوزت 25 مليون درهم، كما شاركت أيضا في تمويل 11 دوري لكرة القدم المصغرة على مستوى الأندية الجهوية، بتكلفة بلغت 2،2 مليون درهم.

يذكر أن دعم المؤسسة يندرج في إطار برنامج عمل تنهجه منذ تأسيسها، والذي تعزز بخطتها العشرية 2018-2028، والطامحة إلى تطوير خدمات القرب في مجال الرياضة والترفيه.