• اعتماد جواز التلقيح.. لجنة حماية المعطيات الشخصية تدخل على الخط
  • مستشفى ابن سينا: لا علاقة للقاح “فايزر” بوفاة الطالبة الملقحة في الرباط
  • الجزائر غتصطى.. تصريحات قطر والسعودية دفاعا عن مغربية الصحراء تغضب “ٱل تبون”!
  • البروفيسور عفيف: فرض “جواز التلقيح” من مصلحة المواطنين
  • عصبة أبطال إفريقيا للسيدات.. الصافرة المغربية حاضرة في مصر
عاجل
الأحد 19 سبتمبر 2021 على الساعة 23:32

لشكر كيقطر الشمع على البيجيدي: اللهم لا شماتة! (فيديو)

لشكر كيقطر الشمع على البيجيدي: اللهم لا شماتة! (فيديو)

قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أنه “سعيد بما حققه حزبه من نتائج برسم استحقاقات 8 شتنبر”.

وصرح لشكر، في كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي، مساء اليوم الأحد (19 شتنبر)، أن حزبه “عاد من بعيد قياسا بنتائج الانتخابات منذ 2007″، معتبرا أن “البعض وصلت به الوقاحة إلى حد تنظيم جنازة رمزية للحزب.. ليستفيق على طقس عزاء قريب من بيته، اللهم لا شماتة”، في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية.

وفي ما يتعلق بالمشاركة في الحكومة، شدد الكاتب الأول لحزب “الوردة”، على أن “موقع الاتحاد الاشتراكي بحسب أصواته ومرجعيته وبرنامجه وقوته السياسية وعلاقاته وتحالفاته، ماضيا وحاضرا، هو أن يكون جزءا من السلطة التنفيذية في هذه المرحلة”، مؤكدا أن “الموقف النهائي من المشاركة في الحكومة ليس موقفا للكاتب الأول للحزب أو لمكتبه السياسي وإنما موقفا للمجلس الوطني”.

وتابع في السياق ذاته، أن “المجلس الوطني هو من قرر المعارضة في أول انتخابات نظمت بعد إقرار الدستور الجديد، وهو كذلك من يقرر بخصوص المشاركة في الحكومة الحالية، على أنه يجب أن أوضح بعض النقط الضرورية، ولذلك سيكون من المهم العودة إلى الشعار المركزي لحملتنا الانتخابية”.

وكان حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قد حل رابعا في الانتخابات التشريعة التي جرت يوم ثامن شتنبر الجاري بحصوله على 35 مقعدا.