• همت عددا من مناصب المسؤولية.. حموشي يؤشر على تعيينات في عدد من المدن
  • 3 شباب من بين كل 10 عاطلين عن العمل.. البطالة دايرا حالة
  • مرشح لجائزة أحسن گول في العالم.. ياسين بونو دار بلاصتو
  • صاحب رواية “آيات شيطانية”.. سلمان رشدي يتعرض للطعن في نيويورك
  • ناقصين ليهم 40 فالمائة.. أسرة التعليم استفادت من أزيد من 140 ألف رحلة مدعمة عبر الحافلة
عاجل
السبت 29 يناير 2022 على الساعة 21:00

لشكر: طموحنا أن نقود التناوب المقبل أو أن نُفعل فيه فعلا كبيرا (فيديو)

لشكر: طموحنا أن نقود التناوب المقبل أو أن نُفعل فيه فعلا كبيرا (فيديو)

عبر إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، مباشرة بعد تجديد الثقة فيه، اليوم السبت (29 يناير)، خلال المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب، في بوزنيقة، عن طموحه إلى قيادة التناوب المقبل.

وقال لشكر، في تصريح لوسائل الإعلام، عقب انتخابه لولاية ثالثة، “طموحنا أن نقود التناوب المقبل أو أن نفعل فيه فعلا كبيرا”.

وفي كلمته الختامية خلال المؤتمر قال لشكر مخاطبا المؤتمرين: “إنكم اليوم، بما قدمتموه من وثائق وتصورات، تضيفون لبنة أخرى في صرح المشروع الاشتراكي الديمقراطي الذي ناضل من أجله الاتحاديات والاتحاديون، بالتضحيات الجسام ونكران للذات”.

وتابع: “لقد شكل مؤتمرنا الوطني، بشكله المبتكر المستوعب لظروف الجائحة، حدثا بارزا في مشهدنا السياسي ونقل إلى الرأي العام الصورة الحقيقية للنقاش الحر والهادئ بين الاتحاديات والاتحاديين من أجل تطوير تصورهم الحزبي والتنظيمي لتعزيز الانبعاث الاتحادي من جهة، ومن جهة أخرى من أجل بلورة رؤية سياسية تستجيب لتطلعات المغاربة وللرهانات التنموية المطروحة على بلادنا”.

وأضاف لشكر: “إن عزمنا على المساهمة في التحول التنموي الذي سيساعد على ترسيخ مجتمع متماسك واقتصاد منتج وثقافة متنورة وإنسان متألق لا يضاهيه إلا التزامنا الواضح بالدفاع عن قضية وحدتنا الترابية التي حققت الانتصارات تلو الأخرى بفضل التدبير الملكي الحكيم والتعبئة اليقظة لكل مكونات الشعب المغربي. ولا يسعنا، بهذه المناسبة، إلا أن نجدد التأكيد على أننا سنظل على نفس النهج، مدافعين عن قضيتنا الوطنية ضد كل الادعاءات المغرضة والطروحات المناوئة”.

إقرأ أيضا: عاجل.. لشكر يخلف نفسه على رأس الاتحاد الاشتراكي (صور)