• عثر على جمجمتها مكسرة وأسرتها ترجح قتلها على يد مستخرجي الكنوز.. كيف ماتت الطفلة نعيمة؟
  • في قلب باريس قُلبت الموازين..  رسالة مساندة قوية لحفصة بوطاهر في مظاهرة باردة لمساندة مغتصبها (صور)
  • اختفت قبل الطفل عدنان ب20 يوما.. العثور على الطفلة نعيمة جثة هامدة ضواحي زاكورة
  • المهاجري: الحكومة حلاتها كورونا! (فيديو)
  • السبب وراء الحالات القاتلة من كورونا.. دراسة حديثة تجيب
عاجل
الإثنين 04 مايو 2020 على الساعة 21:30

لدعم الناجيات من العنف في ظل أزمة كورونا.. صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق المرحلة الخامسة من عملية “سلامة”

لدعم الناجيات من العنف في ظل أزمة كورونا.. صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق المرحلة الخامسة من عملية “سلامة”

أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان المرحلة الخامسة من عملية “سلامة” بتعاون وثيق مع جمعية 100% أمهات، لدعم النساء الناجيات من العنف في مواجهة جائحة  كوفيد-19.

وحسب بلاغ للصندوق “تدعم عملية سلامة عمل الجمعية التي تشتغل من أجل تعزيز والدفاع عن الحقوق الإنسانية للنساء في وضعية هشاشة، واللواتي تعشن في حالة من الإقصاء الاجتماعي في مدينة طنجة”.

وقد انضمت BCSS Industrie، وLarimode، وLariconf، وSABAE، وهي أربع شركات من القطاع الخاص، مع جمعية دارنا، يضيف البلاغ ذاته إلى صندوق الأمم المتحدة للسكان و جمعية 100% أمهات لتعزيز والحفاظ على الرعاية الأساسية والدعم المقدم لهؤلاء النساء الأكثر عرضة للخطر.

وأكد الصندوق أنه بفضل هذا التعاون، سيتم “توفير “عدة السلامة” للنظافة والوقاية من فيروس كورونا المستجد إلى بضع مئات من الناجيات من العنف، بما في ذلك الأمهات العازبات والمهاجرات وعاملات الجنس ومستخدمات أخريات بالجمعية”.

يذكر أنه في فاتح أبريل أطلق مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان عملية “سلامة” بتعاون وثيق مع الشركاء المؤسساتيين والمجتمع المدني، دعماً لاستجابة الحكومة المغربية لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وركزت عملية “سلامة” على دعم السكان الأكثر هشاشة، وفي مرحلة أولى تم إعطاء الأولوية للنساء الحوامل والمهنيين الصحيين، وخاصة القابلات، بينما خصصت مراحل لاحقة للأشخاص ذوي الإعاقة و لكبار السن وللمهاجرين و للسجناء، وخاصة النساء الحوامل، و ذلك في عدة مناطق بالمغرب.

ومن جهة أخرى، تم دعم تقديم المعلومات وزيادة الوعي عبر وسائل الإعلام المختلفة مع جميع الشركاء لتلبية الاحتياجات الخاصة للسكان الأكثر عرضة للخطر.