• من نيامي ..وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يشيدون بجهود الملك محمد السادس في حماية القدس والمقدسات الإسلامية
  • مدير مقر التجمع الوطني للأحرار: لست الفتى المدلل لعزيز أخنوش
  • رئيس الحكومة الإسبانية: إسبانيا بدأت مرحلة نهاية وباء كورونا
  • إلى غاية 2 دجنبر.. تمديد أجل تسليم ملفات الترشيح في أسلاك الشرطة
  • بعدما خيم شبح الجفاف.. تساقطات مطرية وثلجية تنعش آمال فلاحي جهة بني ملال
عاجل
الجمعة 10 يوليو 2020 على الساعة 17:00

لدعم العصب الجهوية.. الجامعة تخصص 240 مليون سنتيم

لدعم العصب الجهوية.. الجامعة تخصص 240 مليون سنتيم 

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن تخصيص مبلغ 2 مليون و400 ألف درهم للعصب الجهوية، أي 200 ألف درهم لكل عصبة جهوية، من أجل مواكبة استئناف منافسات كرة القدم التي تجرى تحت لواء العصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، وفق ما أكده بلاغ للجامعة، اليوم الجمعة (10 يوليوز).

وعقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال الأسبوع الجاري، اجتماعا عبر تقنية المناظرة المرئية مع كل من العصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة.

وذكر رئيس الجامعة الحضور، بالأشواط التي تم قطعها بعد استئناف تداريب فرق البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، مشيرا إلى أنها تمر في ظروف جيدة، بعد انخراط جميع مكوناتها لإنجاحها.

إثر ذلك تم فتح باب النقاش وتدخلات الأطراف المعنية قبل أن يتم الاتفاق على انطلاق تداريب الفرق بجميع فئاتها بداية من الأسبوع المقبل، وتكوين لجن جهوية برئاسة رئيس العصبة للسهر على التدابير الرياضية والصحية بتنسيق مع السلطات المختصة، إضافة إلى المصاحبة المالية للفرق من خلال تخصيص منحة خاصة لاستئناف النشاط الكروي.