• لقاو عندو موس وقرآن.. فرنسا توقف شخص كان ينوي مهاجمة الشرطة
  • تخاصم مع بوليسي.. إيداع اللاعب أيوب لكحل سجن الصومال في تطوان
  • يشمل جميع المجالات التعليمية المرتبطة بكرة السلة.. تعاون تاريخي بين جامعة اللعبة والاتحاد الإسرائيلي
  • لتخزين لقاح كورونا.. أمريكا تسلم المغرب 7 مجمدات
  • ما قاضية والو مع أوميكرون.. منظمة الصحة العالمية توصي برفع قيود السفر الدولية
عاجل
الأربعاء 15 ديسمبر 2021 على الساعة 19:05

لجنة راسلت وزير التعليم العالي.. اتهامات لكلية الحقوق في مكناس بـ”تحريف” نتائج مباراة توظيف أستاذ

لجنة راسلت وزير التعليم العالي.. اتهامات لكلية الحقوق في مكناس بـ”تحريف” نتائج مباراة توظيف أستاذ

أثارت نتيجة مباراة توظيف أستاذ مساعد للتعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في مكناس، احتجاج وغضب اللجنة العلمية المختصة التي أشرفت على هذه المباراة، والتي راسلت وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف الميراوي، للتظلم بشأن التحريف الذي طال نتيجة هذه المباراة.

وقالت اللجنة، في مراسلتها، إنها “اختارت شخصا من بين المرشحين رأت أنه يستحق التعيين في المنصب المتبارى بشأنه، والذي يهم أستاذا مساعدا بالقسم العربي في شعبة القانون الخاص، وذلك استنادا إلى نتائج المباراة التي جرت يوم 5 نونبر 2021، ورفعت الأمر إلى العميد الذي كان عليه إعلان المترشح الناجح، لكن المفاجأة كانت هي أن إدارة الكلية نشرت أنه “لم ينجح أحد”.

واعتبر أعضاء اللجنة العلمية أن النتيجة المُعلنة تُعد “تحريفا” لنتيجة المباراة الثابتة في محضر رسمي، مشيرين إلى أنهم “التقوا بعميد الكلية من أجل استفساره عن الموضوع، ليقول هذا الأخير إن مراسلة إلكترونية من وزارة التعليم العالي تحثه على الإعلان عن نتيجة “لا أحد” عارية عن أي تعليل”.

وأوضح أعضاء اللجنة، في مراسلتهم للوزير، أنهم “تضرروا معنويا من الإعلان عن النتيجة على نحو مخالف للحقيقة الثابتة في محضر المباراة”، داعين الوزارة إلى موافاتهم “بأسباب ودوافع تغيير النتيجة، رغم ورودها في محضر رسمي”.