• لدعم الشباب حاملي أفكار مشاريع.. الفيدرالية الوطنية الوطنية التجار والمهنيين عن إطلاق برنامج “تأهيل”
  • من بعد ما خوات بيهم الجزائر.. الصين تهب تونس 100 ألف جرعة من لقاحات كورونا
  • السفير المغربي في بلجيكا: الكفاءات المغربية في الخارج ينبغي أن تساهم في الدينامية الجديدة التي أحدثها القرار الأمريكي
  • لتشجيع التكوين والعمل القاعدي.. جولات لأطر الإدارة التقنية الوطنية في الجهات والأقاليم
  • من خريبكة إلى الجديدة.. عداء يقطع مسافة 200 كلم جريا للتحسيس بأهمية التلقيح ضد كورونا
عاجل
السبت 16 يناير 2021 على الساعة 13:00

لتمتيعها بأقصى ظروف التخفيف.. عريضة تضامنية مع “مولات الخمار”

لتمتيعها بأقصى ظروف التخفيف.. عريضة تضامنية مع “مولات الخمار”

أطلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة (15 يناير)، عريضة إلكترونية، تُطالب بإطلاق سراح “مولات الخمار”، التي حكمت بشهر حبسا نافذا بتهمة “الفساد والإخلال بالحياء”، على خلفية ظهورها في فيديو مسرب يوثق لعلاقة حميمية بينها وبين شاب يعيش في هولندا.

وتجاوز عدد المشاركين في العريضة المنشورة على الموقع العالمي “أفاز”، لحدود اليوم، أزيد من 197 شخص، طالبوا ببراءة الشابة، مؤكدين على أنها ضحية تشهير، وأن العقوبة يجب أن تكون على “كل من ساهم في ابتزازها والتشهير بها”.

وكتب صاحب العريضة في وصفها أن “القوانين الجنائية المغربية التي تمس بالحريات الفردية، لا تواكب بتاتا التطورات الاجتماعية الحاصلة في المغرب، وتكرس لعقلية الفضيحة والتشهير بأشخاص تم استغلالهم وابتزازهم بتسريبات معلومات أو صور شخصية… الفتاة العشرينية لا تستحق الاعتقال لأنها مارست حريتها في فضاء خاص، بل يجب معاقبة كل من ساهم في إبتزازها و التشهير بها. ونطالب بتمتيعها بظروف التخفيف مراعاة لظروفها الاجتماعية والنفسية”.

هذا وكانت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بتطوان قررت، أول أمس الخميس، إدانة المعنية بالأمر بالحبس شهرا نافذا وغرامة مالية بقيمة 500 درهم مع تحميلها الصائر مجبرا في الأدنى، على خلفية اتهامها بـ”ممارسة الفساد والإخلال بالحياء”.