• لشكر يرد على هجومات ابن كيران: كل إناء بما فيه ينضح (فيديو)
  • بفضل تلميذ حصل على 19.44.. كازا تحصد أعلى معدل عام وطني في الباكالوريا
  • حصلو كيهربو 2 طن من الحشيش.. بوليس كازا شدو المتورطين! (صور)
  • وجدو راسكم.. المغرب يعتمد جرعة معززة رابعة ضد كورونا
  • بالصور من الرباط.. وزير الصحة يتفقد مركز التشخيص متعدد التخصصات النهضة
عاجل
الخميس 10 فبراير 2022 على الساعة 18:00

لتقريب التلقيح من المواطنين.. الجماعة الترابية لأكادير تجهز أربع نقط طبية (صور وفيديو)

لتقريب التلقيح من المواطنين.. الجماعة الترابية لأكادير تجهز أربع نقط طبية (صور وفيديو)

تفاعلا مع قرار الحكومة القاضي بتسريع عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، بادرت الجماعة الترابية لأكادير إلى تجهيز عدة نقط طبية على مستوى المدينة، بتنسيق وشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة بأكادير من أجل تقريب التلقيح لكافة المواطنين.

وأفاد بلاغ للجماعة توصل به موقع “كيفاش”، أنه تم تزويد هذه النقط بالتجهيزات اللازمة والأطقم الطبية التي ستسهر على هذه العملية في كل من سوق الأحد، وكورنيش المدينة، فيما تم تجهيز نقاط أخرى بالقرب من الأسواق الممتازة والتجمعات التجارية الكبرى التي تشهد إقبالا كبيرا من لدن الساكنة.

وأوضح البلاغ ذاته أن هذه المبادرة “التي تعتبر الأولى من نوعها لقيت اقبالا كبيرا في أول يوم لإطلاقها، (الأحد الماضي)، والذي تزامن واليوم الأول من العطلة الدراسية البينية، وستمكن عموم المواطنين من أخذ الجرعات التي تنقصهم وفق النظام الذي وضعته وزارة الصحة”.

وتروم هذه المبادرة، حسب المصدر ذاته، “تعبئة عامة من أجل الاستجابة للتوجيهات الحكومية التي تهدف إلى الوصول إلى المناعة الجماعية في أقرب وقت، وتجنب أي انتكاسة للمجهودات الجبارة التي قامت بها المصالح الصحية المعنية منذ بداية الوباء”.

وأشارت الجماعة إلى أنه “من شأن تعميم التلقيح سواء الجرعتان الأولى والثانية وكذا الجرعة المعززة، أن يعيد الانتعاش إلى مدينة أكادير، التي ستكون من جديد قبلة لعدد من السياح مع اقتراب موعد فتح الأجواء المغربية في وجه الطائرات القادمة من أزيد من 50 وجهة عبر العالم”.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أجرى خلال الأسبوع الماضي، سلسلة من اللقاءات مع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، والفاعلين الاقتصاديين، والإداريين، والمنتخبين، تمحورت حول الحالة الوبائية الراهنة، وضرورة الانخراط بشكل أكبر في حث المستخدمين والمواطنين عموما، على ضرورة إتمام جميع مراحل التلقيح، خاصة مع قرب دخول قرار فتح المجال الجوي أمام الرحلات الدولية من وإلى المغرب حيز التنفيذ.